السيتي يلقن ليفربول درساً على ملعب الاتحاد وينتصر برباعية

01 ابريل 2023
السيتي تابع ملاحقة أرسنال بعد الفوز على ليفربول (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

اكتسح مانشستر سيتي نظيره ليفربول بأربعة أهداف لواحد، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، في الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وافتتح ليفربول باب التسجيل عبر النجم المصري محمد صلاح، بعدما حضّر البرتغالي ديوغو جوتا له الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، ليركنها في شباك الحارس البرازيلي إيدرسون.

وعادل السيتي الكفة في الدقيقة 27 عبر اللاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي لعب أساسياً في ظلّ غياب المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند للإصابة، وذلك بعدما صنع الإنكليزي جاك غريليتش الهدف من عرضية نموذجية.

مع انطلاق الشوط الثاني، صعق السيتي نظيره ليفربول بهدف سريع في الدقيقة 46 عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين، بعد تمريرة بالمسطرة من الجزائري رياض محرز.

وسدد لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الضربة القاضية لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف ثالث في الدقيقة 53 على طريقة غوندوغان، ليختم غريليتش جهوده في هذا اللقاء بهدف رابع.

ورفع السيتي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر أرسنال 69 نقطة، في حين تعرّضت حظوظ ليفربول في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل لضربة قوية، إذ تجمّد رصيد الريدز عند 42 نقطة في المركز السادس.

المساهمون