منتصر الوحيشي: السنغال تعاني وهولندا جاهزة للمونديال

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 نوفمبر 2022
السنغال هولندا
+ الخط -

أكد المدرب والمحلل الفني منتصر الوحيشي، أن مباراة هولندا والسنغال ستكون واحدة من أهم المباريات في الدور الأول من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بالنظر إلى قوة النجوم في المنتخبين وأهمية تحقيق الانتصار في الجولة الأولى.

وقال الوحيشي في تحليل المواجهة المرتقبة لـ"العربي الجديد"، إن منتخب السنغال سيشارك في المونديال وهو بطل أفريقيا، حيث يملك المنتخب رصيداً جيداً، وله لاعب في مستوى عالمي في كل خط، مثل الحارس ميندي والمدافع كوليبالي وغانا غي في وسط الميدان وساديو ماني في الهجوم.

وأضاف الوحيشي، أن هذا الرباعي يمر بفترة فراغ منذ بداية الموسم وخسر ميندي مكانه الأساسي ولا يشارك كوليبالي بشكل متواصل مع تشلسي إضافة إلى غياب ماني الذي سيكون له تأثير على المنتخب من الناحية الرياضية والمعنوية.

أمّا المنتخب الهولندي، فيملك عديد الأسماء القوية التي يمكنها أن تصنع الفارق إضافة إلى وجود مدرب له خبرة كبيرة وقادر على حسن توظيف مهارات اللاعبين وتجربته الكبيرة في الملاعب الأوروبية تجعله قادراً على قيادة المنتخب إلى التألق.

كما تؤكد نتائج هولندا في المباريات الأخيرة قبل المونديال، أن المنتخب جاهز لرفع التحدي، خاصة وأن وجود المدافع فيرجيل فان ديك في أول ظهور له في دورة كبيرة سيجعله متحمسا لرفع التحدي.

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
منتخب لبنان يبحث عن التعويض (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب لبنان لكرة القدم، حسن معتوق، أن التعادل الذي حسم المواجهة مع منتخب فلسطين في بداية تصفيات كأس العالم، كان منصفاً لمنتخب بلاده الذي واجه منافساً قوياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة
الحداوي واثق من نجاح المغرب في تنظيم المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مصطفى الحداوي، نجم منتخب المغرب في ثمانينيات القرن الماضي، عن سعادة الشعب المغربي بكامله والعرب والأفارقة بعد الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

المساهمون