السليمي يدخل التاريخ ويروي قصته مع المونديال بعد تأهل منتخب تونس للشباب

04 مارس 2023
عادل السليمي مدرب منتخب تونس للشباب (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب التونسي للشباب إنجازاً تاريخياً ببلوغ بطولة العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، وذلك بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة بمصر، بعد الفوز على الكونغو بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وبعد المباراة النارية التي أقيمت مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي، عبّر المدير الفني، عادل السليمي، عن سعادته الكبيرة بهذا التأهل التاريخي الذي يأتي بعد غياب دام 38 سنة عن بطولة كأس العالم للشباب، تحت 20 سنة.

وأكد السليمي في حوار خصّ به موقع الاتحاد التونسي لكرة القدم، فجر السبت، أنه يشعر بفخر كبير بما أنه سيشارك في المونديال كمدرب، بعدما خاض المسابقة في فئة الكبار، كلاعب، مرتين مع منتخب تونس، تحديداً في نسختي 1998 و2002.

وقال السليمي: "الحمد لله، إنه شرف كبير بالنسبة إليّ. لقد شاركت في كأس العالم عندما كنت لاعباً، والآن كمدرب، شكراً لكل من منحني الثقة، وخاصة أتوجه بالشكر للاعبين، الذين كانوا أبطالاً وحققوا هذا الإنجاز".

وتابع السليمي قائلاً: "كانت مباراة أعصاب بامتياز، التأهل جاء بطريقة صعبة جداً، وهذا أمر جيد سيساهم في صناعة شخصية قوية لهؤلاء الشباب، أدخلنا السعادة إلى قلوب التونسيين، أشكر رئيس الاتحاد، وديع الجريء، الذي وفر لنا ذات الظروف الموضوعة على ذمة الكبار، والحمد لله أننا تأهلنا على طريقة منتخب تونس الأول".

واختتم حديثه قائلاً: "الآن حققنا الهدف الأبرز ببلوغ المونديال، لكن لن نقف عند هذا الحد، سنحاول التقدم في البطولة، تنتظرنا مباراة قوية يوم الثلاثاء ضد السنغال في نصف النهائي، نتمنى أن نكون جاهزين".

المساهمون