السلطات القطرية تنهي محاولات بيع منتجات مونديالية مزورة

11 مايو 2022
احترام الملكية الفكرية أمرٌ مهم بالنسبة لقطر (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، يوم الثلاثاء، عن إيقاف خمسة أشخاص لقيامهم بالترويج لبيع ملابس تحمل شعار بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وصدر بيان رسمي نشر على حساب وزارة الداخلية القطرية جاء فيه: "أوقفت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية خمسة أشخاص لقيامهم بالترويج لبيع ملابس تحمل شعار بطولة كأس العالم قطر 2022، في مخالفة لحقوق الملكية الفكرية المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية القطرية، فقد وردت معلومات تفيد بوجود حساب ينشط في الترويج لبيع ملابس تحمل شعار بطولة مونديال 2022 على مواقع التواصل الاجتماعي، و"بتكثيف البحث والتحري تم التوصل إلى المتهمين، حيث ضبطت بحوزتهم مجموعة ملابس تحمل شعار البطولة".

وأضاف "بالتحقيق معهم اعترفوا بالتهم الموجهة لهم بعد عرض الأدلة عليهم، وعليه أحيل المتهمون مع المضبوطات إلى النيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد نشر رسائل توعوية تحذر من استخدام حقوق الملكية الفكرية المرتبطة ببطولة كأس العالم قطر 2022 دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة للفيفا.

وختم البيان "من جهتها تواصل كلّ من وزارة الداخلية واللجنة العليا للمشاريع والإرث جهودهما لتعزيز الوعي بشأن حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالبطولة، كما تهيب الجهات المختصة بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للملكية الفكرية وعدم انتهاك حقوق الآخرين، تجنبا للتعرض للمساءلة القانونية".

المساهمون