السلة الأميركية: ليبرون جيمس أفضل مُسجل في التاريخ

08 فبراير 2023
كريم عبد الجبار يُهنئ ليبرون جيمس في الملعب (هاي هو/Getty)
+ الخط -

دخل "الأسطورة"، ليبرون جيمس، تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة وذلك بعد تسجيله للنقاط المطلوبة من أجل خطف لقب أفضل مسجل في التاريخ من الأسطورة، كريم عبد الجبار، وذلك في المواجهة الذي خسرها فريقه لوس أنجلوس ليكرز أمام منافسه أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وسجل الأسطورة، ليبرون جيمس، 38 نقطة في المباراة التي خسرها فريقه لوس أنجلوس ليكرز أمام منافسه أوكلاهوما سيتي ثاندر (133 – 130)، ليُحطم رقم الأسطورة، كريم عبد الجبار، رسمياً، ويُصبح أفضل مُسجل في تاريخ السلة الأميركية برصيد 38,390 نقطة مقابل 38,387 نقطة.

وبعدما صمد رقم عبد الجبار لحوالي 39 سنة وتحديداً منذ عام 1984، من المتوقع أن يصمد رقم ليبرون جيمس لسنوات طويلة، خصوصاً أن أقرب لاعب لليبرون جيمس هو صديقه، كارميلو أنتوني، الذي يملك في رصيده 28,289 نقطة ويحتل المركز التاسع في اللائحة.

وحقق ليبرون جيمس هذا الرقم التاريخي بعمر الـ 38 سنة وفي موسمه رقم 20 في بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، وتوقفت المباراة عندما كانت النتيجة (104 – 99) لفريق أوكلاهوما سيتي ثاندر، لتبدأ احتفالات الجماهير بجيمس، وسط فرحة كبيرة للأسطورة الذي طلب نزول عائلته للاحتفال معها بهذا الإنجاز الكبير.

وعن هذا الإنجاز التاريخي قال جيمس عند تكريمه على أرض الملعب أمام الجماهير: "أن تكون قادراً بحضور أسطورة ولاعب عظيم مثل كريم، فهذا يعني لي الكثير. أشكر كل من وقف معي في رحلة الأعوام العشرين الأخيرة، لأني لم أكن لأحقق ذلك دون مساعدتكم، شغفكم وتضحياتكم التي ساعدتني على الوصول إلى هنا".

وخلال مسيرته في الدوري الأميركي لكرة السلة، حقق جيمس لقب الدوري 4 مرات، ونال جائزة أفضل لاعب في النهائي 4 مرات أيضاً، هذا بالإضافة لجائزة أفضل لاعب في الموسم 4 مرات أيضاً، كما وشارك في مباراة كل النجوم الاستعراضية (أول ستار) 19 مرة.

تعرف على قائمة أفضل مسجلي نقاط في الدوري الأميركي لكرة السلة

المساهمون