السلة الأميركية: فينيكس صانز يقترب من المباراة النهائية

27 يونيو 2021
فينيكس صانز يريد المنافسة على لقب الدوري (Getty)
+ الخط -

اقترب فريق فينيكس صانز من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، وذلك بعد تفوقه على منافسه لوس أنجليس كليبيرز في المباراة الرابعة التي جمعتهما في سلسلة نصف النهائي، ليسير بخطى ثابتة من أجل المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وأطاح فينيكس صانز منافسه لوس أنجليس كليبيرز (84 – 80) في المباراة الرابعة بينهما في سلسلة الدور نصف النهائي من "البلاي أوف"، في مواجهة قدم فيها النجمان ديفن بوكر ودياندري أيتون مستوى لافتاً ومُميزاً على أرض الملعب.

وساهم كل من ديفن بوكر ودياندري أيتون في تحقيق فريق فينيكس صانز للفوز، بعد أن سجل الأول 25 نقطة والثاني 19 مع خلقه 22 متابعة، ليُقدم الثنائي عرضاً قوياً في المباراة الرابعة، ويُثبت أنه سيُقاتل من أجل صعود صانز إلى منصة التتويج مع ختام الموسم.

ورغم الفوز في المباراة والاقتراب من النهائي، إلا أن فينيكس صنز لم يظهر بصورة متألقة، إذ اكتفى لاعبوه بتسجيل 4 رميات ثلاثية من أصل 20، في حين فشل بوكر في خمس وكريس بول، صاحب 18 نقطة و7 تمريرات حاسمة، في ثلاث رميات.

 

في المقابل، لم تكن حال لوس أنجليس أفضل، إذ سجل لاعبوه 5 رميات من المسافات البعيدة من أصل 31 محاولة، وتألق في صفوف الخاسر بول جورج مع 23 نقطة و16 متابعة و6 تمريرات حاسمة، برغم أنه بدا متسرعاً واظهر رعونة غير اعتيادية في الهجوم، إن كان في الرميات الحرة (12 من أصل 18)، منها ثلاث في الثواني السبع الأخيرة من عمر المباراة، أو في الرميات الثلاثية مع رمية واحدة ناجحة من أصل 9.

وبعد هذه النتيجة، أمست مهمة تأهل فريق لوس أنجليس كليبيرز صعبة جداً، خصوصاً مع استمرار غياب نجمه الأول، كواهي لينارد، الذي تعرض لإصابة قوية ولم يتم تحديد موعد لعودته إلى الملاعب، فهل يحسم صانز المواجهة الخامسة ويتأهل، أم أن كليبيرز سيقلب الطاولة من جديد؟

المساهمون