السلة الأميركية: صنز يواصل انتصاراته وبولز يستعيد توازنه

25 يناير 2022
فينيكس صنز يُتابع عروضه القوية في الدوري (كريستيان بيتيرسون/ Getty)
+ الخط -

تابع فريق فينيكس صنز تحليقه في صدارة المنطقة الغربية ومنافسات الدوري الأميركي لكرة السلة بتفوقه على فريق يوتا جاز، ليؤكد سعيه المُستمر في المنافسة على لقب موسم 2021-2022، متقدماً على جميع الأندية التي تكافح من أجل حصد مراكز متقدمة في الترتيب.

وحقق، اليوم الثلاثاء، فريق فينيكس صنز فوزاً صعباً على منافسه يوتا جاز (115 – 109)، وهو الفوز السابع توالياً للفريق ورقم 37 في 46 مباراة هذا الموسم، ويُدين صنز بهذا الفوز للثلاثي؛ ديفن بوكر، الذي سجل 33 نقطة مع 7 متابعات، وكريس بول، الذي كان قريباً من "تريبل دابل" جديد بتسجيله 27 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و9 متابعات، بالإضافة لـ 20 نقطة لكاميرون جونسون.

ومن ناحية الخاسر فريق يوتا جاز برز كل من جوردان كلاركسون، الذي سجل 22 نقطة مع 3 ثلاثيات متتالية في الربع الرابع والأخير، في وقت خاض الفريق المواجهة بغياب الثلاثي دونوفان ميتشل ورودي غوبير ومايك كونلي جونيور.

وتُعتبر هذه الخسارة الثانية لفريق يوتا جاز بعد أن كان سقط أمام منافسه غولدن ستايت ووريورز يوم الأحد الفائت والرابعة في آخر 5 مباريات لعبها والثامنة في آخر 10 مباريات، مع تحقيقه انتصارين فقط.

وفي مباراة أخرى استعاد فريق شيكاغو بولز توازنه في بطولة الدوري بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين، وذلك بعد تفوقه على منافسه أوكلاهوما سيتي ثاندر (111 – 110)، وساهم اللاعب المونتينيغري، نيكولا فوتشيفيتش، في صناعة هذا الانتصار بتسجيله 26 نقطة مع 15 متابعة وأيو دوسونمو (24 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وزاك لافين (23 نقطة وسبع متابعات ومثلها تمريرات حاسمة).

كما ساهم اللاعب، داريوس غارلاند، فريقه كليفلاند كافالييرز في الفوز على ضيفه نيويورك نيكس (95 – 93) بفشل سلة ثلاثية قبل 83 ثانية من نهاية المباراة، في المقابل، لم ينفع نيويورك نيكس تألق آر جاي باريت، صاحب الـ24 نقطة، وجوليوس راندل، صاحب الـ18 نقطة، في تفادي الخسارة الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة.

المساهمون