السلة الأميركية: صنز وسيكسرز ومافريكس إلى المربع الذهبي

29 ابريل 2022
فينيكس صنز يُتابع عروضه القوية في الدوري (كريس غايثن/Getty)
+ الخط -

ضمنت أندية فينيكس صنز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ودالاس مافريكس دخولها إلى الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة هذا الموسم، وذلك بعد تحقيق نتائج مُميزة في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" هذا الموسم.

في المباراة الأولى، تفوق فريق فينيكس صنز على منافسه نيو أورليانز بيليكانز (115 – 109)، ليحسم السلسلة بنجاح (4 – 2) ويضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي. وساهم النجم، كريس بول، في تحقيق الانتصار الحاسم بعد أن نجح في محاولاته الـ 14 في المواجهة، وحقق رقماً قياسياً جديداً.

وحصل فريق فينيكس صنز على جرعة معنويات في المواجهة، بعودة نجمه ديفن بوكر من الإصابة، الذي ساهم بنقاطه الـ 13 في صناعة هذا الفوز، ولا سيما بثلاثية في وقت متأخر من الربع الأخير وضعت فريقه في موقع مواتٍ للفوز.

ويلتقي صنز في الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية فريق دالاس مافريكس الذي حسم أمره ضد مضيفه يوتا جاز بصعوبة (98 – 96)، منهياً السلسلة بـ (4 – 2). وساهم النجمان، السلوفيني لوكا دونتشيتش، وزميله جايلن برونسون، بصناعة هذا الفوز عبر تسجيل 24 نقطة في المباراة.

وفي المباراة الثالثة سحق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز منافسه فريق تورونتو رابتورز (132 – 97)، ليحسم سلسلة المباريات لمصلحته (4 – 2)، ليضرب موعداً مع منافسه ميامي هيت في الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية. وقدّم النجم الكاميروني، جويل إمبيد، الذي عانى أخيراً من تمزق في أربطة الإبهام، أداءً رائعاً، مسجلاً 33 نقطة مع 10 متابعات و3 تصديات.

المساهمون