السلة الأميركية: سلتيكس وباكس يواصلان انتصاراتهما

18 ديسمبر 2023
تابع فريق سلتيكس عروضه القوية في دوري السلة الأميركية (Getty)
+ الخط -

تابع فريقا بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس سلسلة انتصاراتهما في منافسات دوري السلة الأميركية فجر الاثنين، في وقت شهدت نفس الجولة متابعة فريق غولدن ستايت ووريورز صحوته إثر تفوق على منافسه فريق بورتلاند بلايزرز.

في المباراة الأولى، تفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه أورلاندو ماجيك (114 – 97)، ليُعزّز سجلّه المثالي على أرضه هذا الموسم من دون خسارة ويحقق فوزه الـ14 توالياً على ملعب "تي دي غاردن"، وساهم نجمه جايلن براون بصناعة هذا الفوز بتسجيله 31 نقطة.

كما برز جايسون تايتوم في صفوف سلتيكس الذي حقق فوزه الـ20 في 25 مباراة حتى الآن هذا الموسم، برصيد 23 نقطة مع ثماني متابعات، وحقق وأضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس "دابل دابل" مع 15 نقطة و10 متابعات.

في المقابل، كان نجم ماجيك باولو بانكيرو أفضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة مع 10 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة الثانية تواليا أمام سلتيكس في مدى 3 أيام.

وفي المباراة الثانية، تفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه هيوستن روكتس (128 – 119)، وكالعادة، فرض النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نفسه نجماً في المواجهة، بتسجيله 26 نقطة مع 3 تمريرات حاسمة و17 كرة مسترجعة، كما أضاف كريس ميدلتون 20 نقطة وبروك لوبيز 18 نقطة، ليُساهم الثنائي في تفوق باكس على منافسه وتحقيق الفوز الرابع توالياً والـ19 في 26 مباراة هذا الموسم.

وفي مباراة ثالثة من منافسات السلة الأميركية، تابع فريق غولدن ستايت ووريورز صحوته في بطولة الدوري، وحقق فوزه الثاني توالياً عندما تفوق على منافسه بورتلاند ترايل بلايزرز (118 – 114) بفضل 28 نقطة لكلاي تومسون، و25 نقطة للبديل الكندي أندرو ويغينز.

واكتفى نجم ووريورز ستيفن كوري بسبع نقاط فقط مع 8 تمريرات حاسمة، بينها واحدة رائعة لموزيس مودي خلف ظهره، وفشل كوري في تسجيل أي ثلاثية في ثماني محاولات، فتوقفت سلسلته من ثلاثية على الأقل في المباراة عند 268 مباراة متتالية، في المقابل، كان غيرامي غرانت أفضل مسجل في المباراة وصفوف الخاسر برصيد 30 نقطة، وأضاف أنفيريني سيمونس 24 نقطة.

المساهمون