السلة الأميركية: سلتيكس أول فريق يُحقق 10 انتصارات متتالية

02 مارس 2024
تابع فريق بوسطن سلتيكس عروضه القوية في الدوري (Getty)
+ الخط -

تابع فريق بوسطن سلتيكس عروضه القوية في منافسات دوري السلة الأميركية لكرة السلة للمحترفين، محققاً رقماً خاصاً في موسم 2023-2024، في مواجهة قدم فيها النجم، جايسون تايتوم، مستوىً مُميزاً على أرض الملعب، وساهم في هذا الانتصار.

وتفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه دالاس مافريكس (138 – 110)، في منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين فجر السبت، في مواجهة ساهم فيها النجم جايسون تايتوم في صناعة الفوز بتسجيله 32 نقطة في المواجهة خلال مشاركته.

وهذا الفوز الـ 47 لفريق بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية الذي بات أوّل فريق يُحقق 10 انتصارات متتالية هذا الموسم، في وقت خسر فريق دالاس مافريكس للمرة الـ 26 في المركز الثامن ضمن منافسات المنطقة الغربية.

ولم تنجح "تريبل دابل" السلوفيني لوكا دونتشيتش في تجنيب فريقه الخسارة بعد تسجيله 37 نقطة، 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ولم تكن انطلاقة تايتوم الذي التقط ثماني متابعات قوية، إذ لم يُسجّل في رمياته الأربع في الربع الأول، لكن اللاعب الذي شارك في مباراة "أول ستار" (كل النجوم) سجّل 16 نقطة في الربع الثالث حين سيطر سلتيكس على المباراة.

كذلك ساعد النجم جايلن براون زميله تايتوم بتسجيله 25 نقطة، 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس 24 نقطة و6 متابعات، علماً أن سبعة من لاعبي أصحاب الأرض سجّلوا 10 نقاطٍ أو أكثر.

وفي مباراة ثانية من منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين، حقق فريق غولدن ستايت ووريورز فوزاً صعباً على مضيفه تورونتو رابتورز (120 – 105)، في طريقه إلى انتصاره الثامن توالياً خارج أرضه، سجّل الموزّع المخضرم ستيفن كوري 25 نقطة والكونغولي الديموقراطي جوناثان كومينغا 24 نقطة.

وهذا الفوز الـ 32 لفريق ووريورز، وهو يحتل المركز التاسع ضمن الغربية، في وقت تلقى رابتورز خسارته الـ 38 في المركز الـ 12 ضمن منافسات المنطقة الشرقية، وقلب الضيوف الطاولة بعد تأخّرهم بثلاث نقاط بعد انتهاء الشوط الأوّل، إذ سجّل كلاي تومسون العائد إلى التشكيلة الأساسية 14 نقطة، جميعها في الشوط الثاني.

المساهمون