السلة الأميركية: دينفر ناغتس يتفوق على لوس أنجلوس ليكرز

09 فبراير 2024
خطف فريق دينفر ناغتس فوزاً مهماً في ليل تكريم كوبي براينت (Getty)
+ الخط -

تفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه لوس أنجليس ليكرز في منافسات دوري السلة الأميركية، فجر الجمعة، في ليلة شهدت تكريم الأسطورة الراحل كوبي براينت، الذي توفي قبل سنوات إثر حادث سقوط طائرة خاصة كان فيها برفقة ابنته.

وأنهى فريق دينفر ناغتس مباراته أمام منافسه لوس أنجليس ليكرز (114 – 106)، ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة. ويُدين ناغتس بفوزه الثالث توالياً والـ36 في 52 مباراة هذا الموسم والذي حقق في الدقائق الأخيرة، إلى الثلاثي جمال موراي صاحب الـ29 نقطة و11 تمريرة حاسمة وسبع متابعات، ومايكل بورتر جونيور صاحب الـ27 نقطة و8 متابعات، والصربي نيكولا يوكيتش الذي أضاف 24 نقطة مع 13 كرة مرتدة وتسع تمريرات حاسمة.

وضرب ليكرز، الذي توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 3 من أصل 4 انتصارات في 6 مباريات في رحلته خارج قواعده في منافسات دوري السلة الأميركية، بقوة في الربع الأخير ونجح في تذويب فارق 15 نقطة فارضا التعادل بفضل ثلاثية لأوستين ريفز (104-104)، لكن ناغتس الذي يتقاسم صدارة المنطقة الغربية مع مينيسوتا تيمبروولفز رد بتسجيله 10 نقاط متتالية بفضل ثلاثية وسلتين لموراي وثلاثية لبورتر.

وكان أنتوني ديفيس أفضل مسجل في صفوف ليكرز برصيد 32 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف "الملك" ليبرون جيمس 25 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وعكر دينفر أجواء احتفالية ليكرز وجماهيره بتكريم نجمه أسطورة كرة السلة الأميركية "بلاك مامبا" المتوج بخمسة ألقاب في الدوري وصاحب الـ18 مباراة كل النجوم "أول ستار" والذي وافته المنية في سن الـ41 قبل ما يزيد قليلاً عن أربع سنوات في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

واختار ليكرز الكشف عن التمثال الذي نحتته جولي روتبلات عمراني في الثامن من شباط/فبراير 2024، تخليدا أيضا للرقمين اللذين اشتهر براينت بحملهما خلال دفاعه عن ألوان ليكرز في الفترة بين 1996 و2000. ويُظهر التمثال البالغ طوله 5.79 م ووزنه 4 آلاف رطل، النجم براينت مرتدياً قميص ليكرز رقم 8 وهو يشير بإصبع السبابة الأيمن نحو السماء، وهي وضعية اتخذها أثناء خروجه بعدما سجل أعلى غلة له في مباراة واحدة وهي 81 نقطة في كانون الثاني/يناير 2006 ضد تورونتو رابتورز.

وأقيم الحفل الذي تم بثه على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، تحت خيمة ضخمة أمام بضع عشرات من الأشخاص، وتحدث خلاله مالك ليكرز جيني بوس وأسطورة الدوري كريم عبد الجبار، وزميله السابق ديريك فيشر، ومدربه السابق فيل جاكسون وأرملته فانيسا براينت.

المساهمون