السلة الأميركية: دينفر ناغتس إلى نهائي المنطقة الغربية

12 مايو 2023
يسعى فريق دينفر ناغتس لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم (آرون أونتيفيروز/Getty)
+ الخط -

تابع فريق دينفر ناغتس عروضه القوية في منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة وتأهل إلى نهائي المنطقة الغربية بفضل جهود نجمه الأول نيكولا يوكيتش، وتفوق الفريق على منافسه فينيكس صنز، فجر الجمعة، لمواصلة المشوار من أجل التتويج باللقب.

وتفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه بوسطن سلتيكس (125 – 100)، ليتقدم الفريق في السلسلة (4 – 2)، وساهم النجم الصربي نيكولا يوكيتش في صناعة الانتصار، إذ حقق "تريبل دابل" عبر تسجيله 32 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات.

كما ساهم أيضاً في صناعة الفوز كل من جمال موراي مع 26 نقطة وكنتافيوس كالدويل-بوب مع 21 نقطة، فيما كان أفضل مسجل في صفوف الخاسر الكاميروني باين (31 نقطة بينها 7 ثلاثيات)، مع تسجيل كيفن دورانت 23 نقطة.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق دينفر ناغتس نهائي المنطقة الغربية منذ عام 2020، وسيلتقي الفائز من مواجهة فريق لوس أنجليس ليكرز وغولدن ستايت ووريورز حامل اللقب في الموسم الماضي حيثُ يتقدم الأول (3 – 2).

وفي المباراة الثانية، أنقذ جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس من الخروج أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وسجل 16 نقطة من أصل 19 له في الربع الأخير ليقود فريقه للفوز (95 – 86)، معادلاً السلسلة (3 – 3) وفارضاً مباراة سابعة.

وكان تايتوم قد سجل مرة واحدة من أصل 14 محاولة قبل أن ينجح في 4 رميات ثلاثية في الربع الأخير، وكان أفضل مسجل في صفوف فريق سلتيكس ماركوس سمارت مع 22 نقطة، فيما أضاف كل من جايلين براون ومالكولم بروغدون 17 و16 نقطة توالياً.

في المقابل، كان أفضل مسجل في صفوف فيلادلفيا نجمه الكاميروني جويل أمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم هذا الموسم، مع 26 نقطة و10 متابعات، في حين اكتفى جيمس هاردن بتسجيل 13 نقطة.

المساهمون