السلة الأميركية: ثاندر يحسم قمة المنطقة الغربية ضد تيمبروولفز

21 يناير 2024
قدم فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر مباراة مميزة (Getty)
+ الخط -

قدّم فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر مستوى كبيراً أمام منافسه مينيسوتا تيمبروولفز في قمة المنطقة الغربية لمنافسات دوري السلة الأميركية فجر الأحد، في مواجهة ساهم فيها النجم الكندي شادي غيلغيوس في صناعة هذا الفوز المهم لفريقه بحضور جماهيري كبير في المدرجات.

وأنهى فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر مواجهته لفريق مينيسوتا تيمبروولفز في قمة المنطقة الغربية بفوز (102 – 97)، وسجل النجم الكندي شاي غيلغيوس 33 نقطة في المواجهة، وساهم جايلين وليامز أيضاً في هذا الفوز الذي جعل ثاندر على بعد مباراة واحدة من تيمبروولفز في صراعهما على صدارة المنطقة، بتسجيله 20 نقطة، في وقت أضاف تشيت هولمغرن 15 ضد فريق مسقط رأسه الذي كان متقدماً بفارق 11 في مستهل الربع الأخير، لكنه مني في النهاية بخسارته الثالثة من أصل 20 مباراة خاضها على أرضه حتى الآن.

كما خرج فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر منتصراً من هذه المواجهة بفضل دفاعه وليس هجومه، إذ بلغت نسبة نجاحه في التسديد 39.5% فقط، لكنه أجبر مضيفه على الاكتفاء بتسجيل 14 نقطة فقط في الربع الأخير وبثلاث سلات فقط من أفضل 13 تسديدة.

في المقابل كان أنتوني أدواردز والدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز أفضل لاعبي تيمبروولفز بعدما سجل كل منهما 19 نقطة، وأضاف ناز ريد 18 من دون أن يكون ذلك كافياً لمنح أصحاب الأرض فوزهم الخامس توالياً في سلسلة سمحت لهم باستعادة الصدارة من ثاندر بعدما تنازلوا عنها قبل ذلك نتيجة خسارتهم أربعاً من أصل ست مباريات.

وفي مباراة ثانية من منافسات دوري السلة الأميركية تألق داميان ليلارد، بتسجيله 45 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، ليقود فريقه ميلووكي باكس الى الفوز على مضيفه الجريح بيستونز (141 – 135)، في لقاء برز خلاله أيضاً اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بتسجيله 31 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، لكنه أخفق في 11 رمية حرة من أصل 22.

وبفوزه الـ 29 في 42 مباراة، عزّز ميلووكي باكس مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بفارق نصف مباراة فقط أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي حقق انتصاره الخامس توالياً بتغلبه على مضيفه تشارلوت هورنتس (97 – 89)، ويدين سيكسرز بالفوز الى الكاميروني جويل إمبيد الذي سجل 33 نقطة، رافعاً عدد المباريات المتتالية التي وصل فيها إلى أكثر من عشرين، في إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ النادي.

المساهمون