السلة الأميركية: توقف سلسلة انتصارات لايكرز وسيكسرز

08 يناير 2021
سان أنطونيو سبيرز يُسقط البطل (Getty)
+ الخط -

فشل كل من البطل لوس أنجليس لايكرز وفيلاديلفيا سفنتي سيكسرز في متابعة سلسلة انتصاراتهما في منافسات السلة الأميركية لهذا الموسم، وذلك بعد أن تعرض الأول لخسارة أمام سان أنطونيو سبيرز (118 – 109) والثاني أمام بروكلن نتس (122 – 109).

وسقط البطل لايكرز للمرة الثالثة هذا المسوم وهذه المرة أمام منافسه سان أنطونيو سبيرز، من دون أن تنجح النقاط الـ50 التي سجلها ليبرون جيمس في تجنّب هذه الخسارة بعد 4 انتصارات متتالية حققها الفريق، وكان أفضل مُسجل لفريق سان أنطونيو سبيرز لاماركوس ألدريج الذي سجل 28 نقطة مقابل تسجيل ديمار ديروزان 19 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة.

في المباراة الثانية، تألق جو هاريس في صفوف بروكلين نتس ليقوده فريقه إلى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بتسجيله 28 نقطة ليضع حداً لسلسة من خمسة انتصارات توالياً لمنافسه، وهي الخسارة الثانية لفيلاديلفيا هذا الموسم مقابل 7 انتصارات حققها حتى الآن.

وجاء فوز نتس على الرغم من خوضه المباراة في غياب أبرز نجمين في صفوفه وهما كيفن دورانت وكايري إيرفينغ، إذ غاب الأول بسبب بروتوكول فيروس "كورونا" والثاني "لأسباب شخصية".

كذلك ساهمكاريس لوفير للفائز مع 22 نقطة و10 متابعات وقال الأخير "نحن فريق مختلف تماماً في غياب هذين النجمين، لكني أعتقد أننا قمنا بعمل رائع، لأن المجموعة قامت بجهد جماعي لسد الثغرة"، في حين اكتفى نجما فريق سيكسرز الكاميروني جويل إمبييد والأسترالي بن سيمونز بـ22 و14 نقطة توالياً.

 

 

وفي مباريات أخرى، فاز كليفلاند كافالييرز على ممفيس غريزليز (94 – 90) وتفوّق مينيسوتا تمبروولفوز على منافسه بورتلاند تريل بلايزرز (135 – 117) في مباراة قدم فيها الفائز عرضاً قوياً وسيطر على مجريات المواجهة من البداية حتى النهاية. وبهذا الفوز تقدم بورتلاند إلى المركز السابع بعد أن حقق 4 انتصارات مقابل 4 خسارات منذ بداية الموسم الحالي، ويبحث عن فرصة للتقدم في الترتيب من خلال تحقيق الانتصارات المتتالية.

المساهمون