السلالة الجديدة من كورونا تهدد دوري أبطال أفريقيا

20 فبراير 2021
الوداد المغربي يبحث عن ملعب جديد لمواجهة كايزر تشيفز (Getty)
+ الخط -

تصاعدت أزمة أندية جنوب أفريقيا مع الفرق العربية، بعد تعثر إقامة لقاء الوداد المغربي مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا، في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، خطاباً رسمياً يحمل نبرة التهديد إلى الوداد، طالبه خلاله بالبحث عن ملعب بديل لإقامة المباراة قبل حلول الـ12 من مساء غد، الـ21 من فبراير/ شباط، بعد فشل إقامة المباراة في المغرب أولاً، ثم في مصر ثانياً.

وحمل الخطاب تأكيد "كاف" احتساب النتيجة لصالح كايزر تشيفز فائزاً 2-صفر اعتبارياً، في حال فشل الوداد في الرد على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال المهلة المنصوص عليها، ومنح النادي الجنوب أفريقي أول 3 نقاط في مرحلة المجموعات.

ولم تتوقف تهديدات "كاف" عند حد الوداد المغربي، بل شملت نادي شباب بلوزداد الجزائري، الذي بدوره يملك لقاء مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا في البطولة ذاتها، وطالب "كاف" إدارة بلوزداد تحديد ملعب خارج الجزائر حال رفض البلاد تنظيم المباراة، وإلا سيتم اعتبار صن داونز فائزاً بهدفين مقابل لا شيء.

 

ويحاول الوداد وبلوزداد التواصل مع الاتحاد السوداني لكرة القدم منذ ساعات، للاتفاق على حل يتمثل في استضافة السودان مباراتي الفريقين مع كايزر تشيفز وصن داونز، خاصة أن السودان يلعب في مجموعة تضم فريقا من جنوب أفريقيا، وهي مجموعة صن داونز وشباب بلوزداد في مرحلة المجموعات.

وكانت أزمة مباراة الوداد وكايزر تشيفز قد اشتعلت في الأسبوع الماضي، بعدما رفض المغرب استضافة المباراة بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "كوفيد 19" في جنوب أفريقيا، ثم تم نقل المباراة إلى مصر، قبل اعتذار الأخيرة تحت ضغوط جماهيرية.

المساهمون