السكتيوي يتخذ خطوة مهمة قبل خوض ربع النهائي أمام أميركا.. هذه تفاصيلها

31 يوليو 2024
السكتيوي مدرب منتخب المغرب خلال أولمبياد باريس، 30 يوليو 2024 (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخب الأولمبي المغربي بقيادة طارق السكتيوي يستعد لمواجهة الولايات المتحدة في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بباريس، بهدف بلوغ المربع الذهبي.
- بدأ الفريق تدريبات خفيفة لاسترجاع الجهوزية البدنية بعد مباريات قوية ضد العراق، الأرجنتين، وأوكرانيا، مع استخدام أجهزة متطورة ومعالجين طبيعيين.
- السكتيوي برمج حصة فيديو لتحليل نقاط القوة والضعف للمنتخب الأميركي، وحذر اللاعبين من الإنذارات المجانية التي قد تمنعهم من المشاركة في نصف النهائي.

شرع المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (46 عاماً)، في التحضير لمباراة الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة القادم، على ملعب حديقة الأمراء، لحساب الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس، وتستمر حتى 11 أغسطس/آب القادم، إذ يراهن منتخب أسود الأطلس تحت 23 سنة على تحقيق الفوز لبلوغ المربع الذهبي.

وبدأ المنتخب الأولمبي استعداداته، الأربعاء، بتمارين خفيفة لاسترجاع الجهوزية البدنية، بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون أمام منتخب العراق، وقبل ذلك ضد الأرجنتين وأوكرانيا، كما استعان المدرب طارق السكتيوي بمعالجين طبيعيين، لمساعدة اللاعبين في التغلب على الإجهاد البدني، باستعمال أجهزة تدريبات متطورة تمكنهم من استرجاع لياقتهم البدنية في ظرف وجيز. ووفقاً لما كشفه، الأربعاء، مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، فإن المدرب طارق السكتيوي برمج حصة فيديو من أجل تمكين اللاعبين من الوقوف على نقاط القوة والضعف لمنتخب أميركا، خصوصاً على مستوى خط هجومه، إذ أحرز سبعة أهداف في مباراتين، ما يعني أنه يمتلك أسماء بارزة قادرة على التسجيل في أي لحظة.

وتابع المصدر: "طلب المدرب السكتيوي من اللاعبين نسيان الفوز على منتخب العراق، والتركيز جيداً على مباراة أميركا، وحذرهم أيضاً من تلقي إنذارات مجانية قد تبعد عدداً منهم عن خوض مباراة نصف النهائي، في حال التأهل على حساب المنتخب الأميركي، علماً أن قانون المسابقة يسمح بإلغاء جميع الإنذارات بعد الدور ما قبل النهائي".

وتلقى ثمانية لاعبين بارزين إنذارات مجانية في مباراتي الأرجنتين وأوكرانيا، من بينها ست بطاقات صفراء في المباراة الأولى أمام منتخب التانغو، وكانت من نصيب الحارس منير المحمدي، وإلياس أخوماش، وبلال الخنوس، وسفيان رحيمي، وزكريا الوحدي، وأسامة ترغالين، في وقت تلقى عميد منتخب المغرب أشرف حكيمي، وأمير ريتشاردسون، إنذارين في مواجهة أوكرانيا. ومن المرجح أن يحل المنتخب الأولمبي المغربي بباريس، غداً الخميس، من أجل خوض التدريبات الأخيرة قبل مواجهة نظيره الأميركي، في اليوم التالي، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القدس المحتلة.

المساهمون