الزمالك يُراهن على 4 مفاجآت في قمة الكرة المصرية

13 يوليو 2023
يسعى المدرب أوسوريو لتحسين نتائج مستوى الزمالك (نوربيرتو دوارتي/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار جماهير نادي الزمالك المصري نحو المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وهو يخوض، الخميس، لقاء القمة المرتقب أمام منافسه فريق الأهلي في الجولة 31 المؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2022-2023.

ويدور في نادي الزمالك جدل في الساعات الأخيرة، حول مدى امتلاك المدرب الكولومبي شجاعة منح الفرصة بشكل كبير إلى وجوه شابة وواعدة للتواجد في تشكيلته الأساسية، أو كبدلاء يتم إشراكهم في الشوط الثاني في المباريات الأخيرة من عدمه.

ويملك الزمالك في جعبته حالياً مجموعة من اللاعبين صغار السن، وبات المدرب أوسوريو في عيون الجماهير بمثابة "مؤسس فريق التلامذة الجديد"، وذلك في ظل شجاعته في منح الفرص للاعبين، وتقديم مواهب واعدة.

وتضم صفوف الزمالك 5 لاعبين صغار السن، وتترقب الجماهير ظهور 4 لاعبين على الأقل منهم في القمة، والحصول على فرصة اكتساب خبرات كبيرة أمام منافسه فريق الأهلي، هم حاتم سكر الظهير الأيسر، ومحمد حسام بيسو وأحمد عبد الرحيم إيشو؛ الجناحان في الوسط، وعلي ياسر رأس الحربة، وهو رباعي يميل المدرب للإبقاء عليه في قائمته الموسم المقبل.

في المقابل تخشى أصوات أخرى من المغامرة في الدفع بشكل متسرع بلاعبين صغار السن قليلي الخبرات في مباراة صعبة أمام الأهلي، رغم كونها مباراة تحصيل حاصل، بعد حسم الأهلي لقب بطل الدوري المصري، في وقت ترى أصوات أخرى ضرورة منح الرباعي فرصة كاملة لمنحهم خبرات كبيرة، خاصة في ظل نجاح تجربة اكتشاف مواهب شابة في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك خلال الموسم الماضي، والتي قدمت سيد نيمار الظهير الأيمن، وحسام عبد المجيد قلب الدفاع، ومحمد طارق الظهير الأيمن والمدافع المحوري، وباتوا من عناصر الفريق" الأبيض" الأساسية التي يراهن عليها في مباريات الموسم الجاري.

ويسعى أوسوريو لقيادة "القلعة البيضاء" للفوز على الأهلي في القمة المرتقبة بين الناديين في منافسات الدوري المصري، ومواصلة صحوة النتائج التي يعيشها الفريق تحت قيادته في الأسابيع القليلة الماضية بعد توليه المهمة.

المساهمون