الزمالك بطل كأس مصر في الكرة الطائرة بعد فوز مثير على الأهلي

01 مايو 2023
الزمالك فاز على الأهلي في مباراة مثيرة (فيسبوك/صفحة الأهلي)
+ الخط -


توج  نادي الزمالك بطلاً لمسابقة كأس مصر للكرة الطائرة لموسم 2022-2023، بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة الفاصلة من عمر البطولة، مساء الأحد، في ثالث مواجهة ضمن سلسلة مباريات الدور النهائي، والتي أقيمت بنظام الفائز بمباراتين يتوج باللقب، حيث فاز الزمالك في المباراة الأولى بنتيجة (3-2)، وهي النتيجة التي حسم بها الأهلي المباراة الثانية.

وحصل الزمالك، على لقب الدوري المحلي على حساب الأهلي، ليحصد الثنائي المحلي للموسم الثاني على التوالي، وتستمر خسارة الأهلي لكل الألقاب المحلية في الكرة الطائرة.

وتألق في تشكيلة الزمالك أكثر من لاعب، فرضوا أنفسهم نجوماً على تشكيل المدرب أحمد عاشور، مثل أحمد يوسف عفيفي ورضا هيكل ومحمد لعبة وسيف عابد، خاصة في الشوط الثاني الذي يعد أفضل أشواط الزمالك على الإطلاق.

وتألق من جانب الأهلي، لاعبوه أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام ومحمد عسران وعبد الرحمن سعودي وأحمد عزب، سواء في الضرب الساحق أو حائط الصد أو في التغطية العكسية في مواجهة المنافس حيث راهن عليهم محمد مصيلحي المدير الفني في الكثير من الأوقات.

وجاء الشوط الأول، أهلاوياً خالصاً، تفوق خلاله في كل عناصر اللعبة من ضرب ساحق إلى إرسال قوي وتكتيكي لحوائط صد رائعة، ونجح الأهلي في التقدم بفارق مريح من النقاط وصل إلى 5 نقاط في الكثير من الأوقات، وزاد تدريجياً في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، ليخرج الأحمر متفوقاً بنتيجة (25-15) في شوط أحمر خالص.

في الشوط الثاني، أجرى المدرب الزملكاوي أحمد عاشور تغييرات عديدة في التشكيلة، ونجح في تحفيز لاعبيه مثل رشاد شبل ولعبة، فيما تراجع مستوى عسران وأحمد صلاح وعبد الله عبد السلام، بخلاف التدوير الخاطئ لمدربه محمد مصيلحي لينهي الزمالك الشوط فائزاً بنتيجة (25-19) ويتعادلا في الأشواط (1-1).

وفي الشوط الثالث، تقدم الزمالك بقوة في النصف الأول حيث وصلت النتيجة إلى (20-18) قبل أن ينجح الأهلي في تحقيق "ريمونتادا" قوية ويتقدم في النتيجة (21-20)، ثم تعادلا أكثر من مرة (24-24 ، و25-25 و26-26)، وازداد الشوط اشتعالاً حتى حسمه الزمالك (29-27  لصالحه).

وفي الشوط الرابع، عاد الأهلي بشكل أكثر قوة، ونجح في التفوق أكثر من مرة وسط محاولات من جانب الزمالك للعودة، ولكن تألق أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام، ساهم في حسم الأهلي الشوط لصالحه بنتيجة (25-21)، ليتعادلا (2-2).

وبدا الشوط الخامس والفاصل أكثر إثارة من الناديين، وتقدم الأهلي في النتيجة (2-1 و 4-3 و 5-3)، ثم تعادلا( 8-8)، وعاد الأهلي مجدداً للتقدم، بعد تألق رضا هيكل، ثم تقدم الزمالك (14-10 و 14-11)، قبل أن يحسم" الأبيض" اللقب في نهاية المطاف بالفوز بالشوط الحاسم (15-11).

وحقق فريق بتروجت المركز الثالث على حساب طلائع الجيش، بالفوز في المباراة الفاصلة ( 3-1)، حيث فاز الفريق العسكري في المباراة الأولى بنتيجة (3-2)، وفاز الفريق البترولي في المواجهة الثانية ( 3-0).

المساهمون