الزمالك المصري يُعلن رحيل مدربه البرتغالي للمرة الثانية خلال شهرين

22 مارس 2023
نهاية رحلة المدرب البرتغالي جوزوالدو فيريرا (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري رسمياً، رحيل البرتغالي جوزوالدو فيريرا، مدرب الفريق لكرة القدم، بدعوى سوء النتائج المحلية، والخروج من دور المجموعات لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشفت إدارة النادي، مساء الأربعاء، عبر الموقع الرسمي، إنهاء أمير مرتضى، المشرف على قطاع الكرة، إجراءات فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، بعد مفاوضات بشأن مستحقات المدرب وتنازله عن قيمة الشرط الجزائي المقدر بـ320 ألف دولار، ومبلغ 200 ألف دولار مكافأة الفوز في الدوري الموسم الماضي.

وكانت إدارة الزمالك قد قررت برئاسة مرتضى منصور، الذي يقضي الآن عقوبة بالسجن عاماً في قضية سبّ وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عودة البرتغالي، جوزوالدو فيريرا، مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023، واستكمال عقده في وقت سابق.

وجاء قرار عودة المدرب البرتغالي (77 سنة) إلى منصبه بعد 10 أيام تقريباً، من إقالته من منصبه إثر خسارة الزمالك الشهيرة أمام غزل المحلة (2 - 1) في الجولة الـ15 من بطولة الدوري المحلي وتعيين، أسامة نبيه، مدرباً عاماً بدلاً منه، وقاد الزمالك إلى الفوز على فيوتشر (2 - 1) في الجولة التالية الـ16 بعد ذلك.

وجاء قرار عودة فيريرا بعد فشل إدارة النادي في إقناع المدرب البرتغالي بالتنازل عن نصف الشرط الجزائي المنصوص في عقده، وتمسكه بالحصول على راتب 3 أشهر من أجل إتمام عملية الرحيل وتسوية الأمر.

وكان فيريرا قد رحل رسمياً عن الزمالك في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، وعاد لمتابعة مهام منصبه في الرابع من شهر فبراير/ شباط الماضي، وحقق مدرب الزمالك الثنائية المحلية (الدوري المصري والكأس) في موسم واحد مرتين عامي 2015 و2022، ويملك شعبية جماهيرية كبيرة لدى الجماهير.

المساهمون