الرياضيون الأكثر تأثيراً في العالم... لاعبة أميركية تتفوق على نجوم كرة القدم

26 اغسطس 2021
ديبالا تفوق على رونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي (Getty)
+ الخط -

تصدرت لاعبة الجمباز الأميركية، سيمون بايلز، ترتيب أكثر الرياضيين تأثيراً في العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفق دراسة أعدها موقع "سبورت برو" الأميركي، وتم نشرها من قبل وسائل إعلام مختلفة من بينها "كالشيو فيننزا" الإيطالي.

وتفوقت لاعبة الجمباز على نجوم بقية الاختصاصات الرياضية الأخرى في العالم، وخاصة نجوم كرة القدم الذين تحظى حساباتهم بمتابعة قياسية من مختلف البلدان.

وتقدمت بايلز، في الترتيب العام على نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا، في وقت حلت فيه أشلين هاريس لاعبة منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم في المركز الثالث، وعاد المركز الرابع إلى الملاكم المكسيكي ألفريز كانالو.

وكان النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، أول نجوم كرة القدم في هذا الترتيب، بعد أن احتل المركز الخامس متقدما على كريستيانو رونالدو الذي جاء في المركز السادس، أما ليونيل ميسي فقد حل في المركز الثاني عشر.

واعتمد التقرير على مجموعة من المعطيات لوضع الترتيب، منها عدد منشورات كل رياضي على مختلف مواقع التواصل، وكذلك عدد المتابعين إلى جانب مجموعة من النقاط الأخرى، إذ يرتكز الترتيب على تأثير منشورات الرياضي وليس عدد متابعيه.

المساهمون