الركراكي يفاجئ سايس قائد منتخب المغرب بهذه الخطوة

12 مارس 2023
يعتمد الركراكي على خبرة سايس في منتخب المغرب (يوسف الوليدي/Getty)
+ الخط -

أصبحت أيام النجم المغربي المخضرم، رومان سايس، قائد منتخب "أسود الأطلس"، معدودة مع ناديه الحالي بشكتاش التركي، بسبب سوء العلاقة التي تجمعه بالمدير الفني شينول غونيش، ما يفتح الباب أمام المدافع للرحيل.

ووفقاً لموقع "لو 360 سبورت" الفرنسي فإن رومان سايس أصبح الخيار الأول للعديد من الأندية الإنكليزية، أبرزها نوتينغهام فوريست الإنكليزي، خصوصا بعد تجربته الاحترافية الناجحة رفقة وولفرهامبتون الإنكليزي العام الماضي.

وإذا كان اللاعب رومان سايس يعيش وضعا مقلقا مع فريقه الحالي بشكتاش، الأمر الذي يدفعه لتغيير الأجواء نحو تجربة أخرى، فإن وجوده في قائمة منتخب المغرب غير قابل للنقاش أو محل شك، بالنظر إلى دوره الكبير كقائد حقيقي لكتيبة المدرب وليد الركراكي.

وكشف مصدر مقرب من الطاقم التقني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، السبت، أن المدرب وليد الركراكي تواصل مع سايس خلال الأيام القليلة الماضية، حيث طمأنه حول مستقبله مع منتخب "أسود الأطلس"، بغض النظر عن المشاكل التي يعاني منها في الفترة الأخيرة، وأثرت على تنافسيته، نظراً لعدم خوضه العديد من المباريات.

وأكد المصدر نفسه أن المدرب وليد الركراكي يعتمد على سايس بدرجة كبيرة كقائد للمجموعة في منتخب المغرب، حيث يلعب المدافع دور الموجه والمرشد للاعبين، خصوصاً الشباب منهم، الوافدين الجدد على "أسود الأطلس".

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن سايس سيتكلّف بمهمة تشجيع اللاعبين ورفع معنوياتهم، حتى يتأقلموا بسرعة مع أجواء منتخب "أسود الأطلس"، على غرار خطوته السابقة تجاه بلال الخنوس وأنس الزروري، عندما التحقا لأول مرة بمنتخب المغرب للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن وليد الركراكي سيكشف عن قائمة منتخب "أسود الأطلس"، غداً الإثنين، لخوض مواجهتي البرازيل في 25 مارس/ آذار الحالي بملعب طنجة، ومنتخب البيرو في 28 من نفس الشهر في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

المساهمون