الركراكي يبدأ التحضير لمواجهة جنوب أفريقيا بهذه الخطوة و8 أسماء تتنافس على وسط الميدان

24 ابريل 2023
العديد من اللاعبين يتمنون اللعب للمغرب (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يبدأ وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا، الأسبوع القادم، وذلك بعدما أنهى عطلته، التي أمضاها في فرنسا طيلة شهر رمضان الكريم.

وسيخوض منتخب "أسود الأطلس" مباراة إعدادية في يونيو/ حزيران المقبل، وبعدها يواجه نظيره الجنوب أفريقي، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في يناير/ كانون الثاني من عام 2024.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد المغربي لكرة القدم، لـ"العربي الجديد"، الإثنين، أن المدرب الركراكي سيجتمع بفوزي لقجع بصفته أيضاً رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية، ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزيل، من أجل إعداد برنامج استعدادات المنتخب المغربي لمواجهة جنوب أفريقيا.

وتابع المصدر قائلاً "سيكون الاجتماع فرصة لحسم هوية طرف المباراة الإعدادية، التي سيخوضها المنتخب المغربي قبل مواجهة جنوب أفريقيا، ولا سيما بعد توصل الاتحاد المغربي بطلبات من بعض الاتحادات القارية، أبرزها من الرأس الأخضر وأفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو".

من ناحية ثانية، بات من شبه المؤكد أن تطرأ بعض التغييرات على القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها المدرب وليد الركراكي، سواء في المباراة الإعدادية، أو أثناء مواجهة جنوب أفريقيا بجوهانسبورغ.

وحصل "العربي الجديد" على معطيات من مقرب من طاقم منتخب المغرب، الإثنين، أكد من خلالها أن الركراكي سيفتح الباب أمام عودة بعض اللاعبين، من أجل الدفاع عن حظوظهم في اللعب لمنتخب "أسود الأطلس"، من دون أن يستبعد إمكانية استدعاء أسماء جديدة من المنتخب الأولمبي.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن التغييرات ستشمل بدرجة أكبر خط الوسط، وذلك لرغبة المدرب في تجريب عدد من اللاعبين، ويتعلق الأمر بسليم أملاح وإلياس شاعر، الغائبين عن مواجهتي البرازيل والبيرو، وزكرياء الوحادي وإسماعيل صابيري، المتألقين رفقة المنتخب الأولمبي، وعمران لوزان صانع ألعاب واتفورت الإنكليزي، إضافة إلى بلال الخنوس وعبد الحميد الصابيري وسفيان أمرابط، الذين يشكلون نواة منتخب "أسود الأطلس" في وسط الميدان، إلى جانب عز الدين أوناحي المصاب.

المساهمون