الركراكي: سنصبح أفضل فريق في تاريخ كرة القدم الأفريقية

17 ديسمبر 2022
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (مادي ماير/ Getty)
+ الخط -

حقق منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، نتائج تاريخية بوصوله إلى الدور نصف النهائي للبطولة، وذلك لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية.

وتوجه "العربي الجديد" خلال المؤتمر الصحافي، السبت، بعد المباراة الترتيبية التي فاز فيها منتخب كرواتيا على "أسود الأطلس" بهدفين لهدف وحيد، بالسؤال إلى وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، حول أحقية الجيل الحالي، بأن يكون الأفضل في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والأفريقية، فنفى الركراكي ذلك، ووضع شرطا مهما ليكون الأفضل.

وقال المدرب السابق للوداد البيضاوي المغربي: "لا، بل أعتقد أننا من بين أفضل الأجيال في تاريخ كرة القدم الأفريقية، على اعتبار أننا وصلنا للدور النصف النهائي وهو استحقاق لا يمكن لأحد أن يسحبه منا، لكنني منذ لحظات في غرفة تبديل الملابس، قلت للاعبين، إذا أردتم دخول التاريخ يجب عليكم أن تفوزوا بكأس أفريقيا".

وأضاف الركراكي: "إذا فزنا بكأس أفريقيا، فسنصبح أفضل فريق في تاريخ كرة القدم الأفريقية، وذلك حتى يتمكن أحد المنتخبات الأفريقية من الفوز بكأس العالم، وأعتقد أن ذلك ليس بكبير على هذا الجيل".

واختتم مدرب الأسود: "سنبدأ من الغد التحضير لكأس أفريقيا القادمة في ساحل العاج، التي نرغب في الفوز بها وبكأس أفريقيا التي تليها عام 2025، لكن كما أخبرت اللاعبين، قبل أن تكون الملك أمام العالم يجب أن تكون ملك نفسك، ربما تكلمت بلهجة حادة مع اللاعبين، لكنني أثق بهم على أنهم قادرون على ذلك".

المساهمون