الراحل إزكييردو.. طائرة عسكرية أعادته إلى الوطن ووداع بدون جنازة عامة

29 اغسطس 2024
إزكييردو لحظة سقوطه على أرض الملعب، 22 أغسطس 2024 (ألكسندر شنايدر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي لاعب كرة القدم الأوروغواياني خوان إزكييردو (27 عاماً) بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه ناسيونال أمام ساو باولو في كوبا ليبرتادوريس، مما أدى إلى أضرار عصبية لا يمكن علاجها.
- أعلن نادي ناسيونال الحداد لمدة خمسة أيام، وأقيمت مراسم دفن اللاعب في العاصمة مونتيفيديو، حيث عاد جثمانه بطائرة عسكرية.
- سادت حالة من الحزن في أوروغواي، وتضامن عالم كرة القدم مع اللاعب، حيث أهدى لويس سواريز أهدافه له، وارتدى ساو باولو قمصاناً دعماً له.

تودع أوروغواي اليوم الخميس، لاعب كرة القدم، خوان إزكييردو (27 عاماً)، الذي فارق الحياة في البرازيل، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه ناسيونال أمام ساو باولو صاحب الأرض، في إياب ثمن نهائي مسابقة كوبا ليبرتادوريس، السبت الماضي، لينقل على أثرها إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، إذ كان لا بد، عند وصوله، من إنعاشه بعد تعرضه لسكتة قلبية، ما تسبب في أضرار عصبية لا يمكن علاجها، قبل أن يفارق الحياة لاحقاً.

وأكد نادي ناسيونال الأوروغواياني في بيان رسمي فجر الخميس، أن مراسم دفن اللاعب إزكييردو ستقام في العاصمة مونتيفيديو مع إعلان الحداد لمدة خمسة أيام: "مراسم الدفن ستكون ظهر الخميس (حوالى الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت القدس المحتلة) في مقر النادي، من دون أن تكون هناك جنازة عامة"، مع العلم أن جثمان اللاعب عاد إلى البلاد بطائرة عسكرية، فيما أقلت طائرة أخرى عائلة اللاعب ومحبيه، وكان على متنها شريكته وطفلاه، الذين انضموا إليه في البرازيل.

وسادت حالة من الحزن الشديد في أوروغواي وتحديداً العاصمة مونتفيديو، إذ توجه كثيرون إلى مقر نادي ناسيونال، أحد أبرز الأندية في البلاد، للتعبير عن حزنهم بوضع باقات من الزهور والرسومات والرسائل والأعلام أمام مقر النادي، إضافة إلى إضاءة الشموع، مع مشاركة مشجعي النادي المنافس بينارول، الذين بدورهم قدموا واجب العزاء، وعانقوا نظراءهم من نادي ناسيونال رغم الخصومة التاريخية بينهم.

وكان ناسيونال قد نشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان "خوان، أنت بجانبنا إلى الأبد"، استعاد فيه اللحظات التي عاشها اللاعب في صفوف الفريق، مع العلم أن عالم كرة القدم تضامن بشكل كبير مع اللاعب، فقد أهدى النجم الأوروغواياني لويس سواريز، هدفي فوز فريقه إنتر ميامي خلال مباراة فيتوريا في الدوري الأميركي للاعب إزكييردو، فيما ارتدى ساو باولو قمصاناً كتب عليه "فويرسا إزكييردو" (إلى الأمام)، بينما أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، الحداد لمدة ثلاثة أيام، وطلب من الأندية التي تلعب في البطولات التي يديرها الوقوف دقيقة صمت.

المساهمون