لماذا استبعد مدرب منتخب ألمانيا مدافع الريال روديغر؟

29 اغسطس 2024
روديغر خلال مباراة منتخب ألمانيا وإسبانيا، 5 يوليو 2024 (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر مدرب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، استبعاد مدافع ريال مدريد، أنطونيو روديغر، من تشكيلة المنتخب لمباريات دوري الأمم الأوروبية ضد المجر وهولندا، لمنحه وقتاً للتعافي بعد فصل صيف مكثف.
- الاتحاد الألماني أكد أن روديغر سيعود في فترة التوقف الدولي في أكتوبر، بينما شهدت القائمة غياب ليروي ساني واستدعاء لاعب وسط شتوتغارت الشاب، أنجيلو شتيلر.
- تشكيلة المنتخب الألماني تشهد تغييرات كبيرة بعد اعتزال توني كروس، مانويل نوير، وإلكاي غوندوغان دولياً.

قرر مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، يوليان ناغلسمان، اليوم الخميس، استبعاد المدافع المميز لنادي ريال مدريد الإسباني، أنطونيو روديغر، من تشكيلة المنتخب الأول، ليغيب رسمياً عن المواجهتين المقبلتين في النسخة الجديدة من بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام كل من المجر في مدينة دوسلدورف، وهولندا في أمستردام، ليخرج الاتحاد الألماني للعبة ويكشف سبب استبعاد نجم النادي الملكي، منعاً لأي جدل قد يحصل.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان رسمي، بعد إعلان قائمة منتخب المانشافت الذي فشل في تحقيق لقب يورو 2024 على أرضه: "مدافع ريال مدريد، روديغر، وبعد فصل صيف مكثف، وبالتشاور مع مدرب المنتخب، تقرر عدم استدعائه لأجندة شهر سبتمبر/أيلول، ليستغل هذا الوقت من أجل التعافي"، يأتي هذا القرار بعدما كان روديغر (31 عاماً)، قد خاض نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في بداية شهر يوليو/تموز، ثم التحق بعدها مباشرة بتشكيلة منتخب ألمانيا في اليورو، ليحظى بعطلة قصيرة قبل العودة إلى التدريبات مع الميرينغي.

وأكد الصحافي ماركو كاتينغا، المقرب من نادي ريال مدريد الإسباني، وصحيفة أثلتيك، أن روديغر سيعود إلى تمثيل منتخب ألمانيا في فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر/تشرين الأول، مع العلم أن قائمة ألمانيا شهدت غياب ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ، في حين جرى استدعاء لاعب وسط فريق شتوتغارت الشاب، أنجيلو شتيلر، الذي كان من أبرز المستجدات في قائمة الماكينات الألمانية، وذلك بعدما قدم موسماً رائعاً، أنهى فيه فريقه بطولة الدوري في الوصافة. وتشهد تشكيلة منتخب ألمانيا تغييرات كثيرة، بعد سلسلة من الاعتزالات عقب يورو 2024، إذ كان النجم توني كروس، قرر التوقف عن ممارسة كرة القدم نهائياً، في حين أعلن كل من الحارس العملاق مانويل نوير ولاعب الوسط إلكاي غوندوغان اعتزالهما الدولي بعد مسيرة مميزة.

المساهمون