الرابطة الفرنسية تحسم ملف مباراة بوردو.. وثنائي عربي رسمياً في "الليغ 1"

12 يونيو 2023
توقّفت مباراة بوردو وروديز بسبب اعتداء مشجع على لاعب (تيبود موريتز/ فرانس برس)
+ الخط -

حسمت رابطة كرة القدم الفرنسية ملف صعود أندية دوري الدرجة الثانية رسمياً، حيث أعلنت قرارها بخصوص مباراة بوردو وضيفه روديز، وهي مواجهة توقفت قبل نهايتها بسبب أعمال شغب.

ونشر الحساب الرسمي لنادي بوردو، الاثنين، القرار النهائي لرابطة كرة القدم، بخصوص مباراته ضد روديز، إذ قررت الهيئة الكروية هزيمة الفريق، ومنح نقاط مباراتهم إلى المنافس روديز.

وتوقفت المباراة بين بوردو وضيفه بعد نجاح لاعب روديز في تسجيل الهدف الأول، حيث توجه نحو عدسة الكاميرا للاحتفال، لكنه تفاجأ بضربة قوية تلقاها من مشجع غاضب، ليقرر الحكم بإيقاف المواجهة نهائياً.

وبهذا القرار، سيكون نادي ميتز هو الصاعد الثاني إلى دوري درجة الأولى رسمياً، ومعه نادي لوهافر الذي أنهى الموسم في صدارة الترتيب، حيث كان فوز بوردو يسمح له بخطف ورقة الصعود من ميتز، قبل أن يحرمهم مشجعهم من ذلك.

وسيرافق مجموعة من العرب ناديهم ميتز للعب في دوري الأضواء، ومن بينهم الحارس، ألكسندر أوكيجة، الذي يمتلك تجربة طويلة في "الليغ 1"، إلى جانب المغربي سفيان العكوش.

وقرر نادي بوردو استئناف قرار رابطة كرة القدم الفرنسية، وتوعد بالتقدم بشكوى لدى اللجنة الأولمبية الفرنسية لدراسة الملف، حيث تحججوا بامتلاكهم دلائل تثبت التزامهم بضمان كل الإجراءات الأمنية، قبل وبعد المباراة.

المساهمون