الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر يشيد بأهمية اليوم الرياضي

13 فبراير 2023
تتحول أراضي قطر إلى ملعب كبير يضمّ جميع أفراد المجتمع (نيكولاس توكات/فرانس برس)
+ الخط -

قال هاني طالب بلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، إن اليوم الرياضي الذي يحتفل به يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير/شباط من كلّ عام، يعتبر فرصة كبيرة لتعزيز قيمة ثقافة الرياضة بين أفراد المجتمع بكافة شرائحه من رجال وسيدات وشباب وأطفال.

وتنطلق غداً الثلاثاء النسخة الثانية من اليوم الرياضي، الذي يحظى باهتمام كبير على الصعيد المحلي وحتى العالمي، خاصة أن هذه الفكرة الرائدة تعتبر مهمة لجميع أفراد المجتمع من دون استثناء.

وأضاف بلان، اليوم الاثنين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية قنا: "نتطلع لأن تكون الرياضة جزءاً من البرنامج اليومي للجميع، فهي تساعد في بناء مجتمع سليم وصحي، كما يمثل اليوم الرياضي مبادرة رائعة تجمع الدول حول الرياضة التي تُمثل إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030".

وأردف: "هذا التوجه من جانب دولتنا الحبيبة يؤكد بوضوح مدى اهتمام قطر بأهمية دور الرياضة في حياة المجتمع والأفراد، أتمنى أن يكون هذا اليوم بمثابة تجديد النشاط والحافز للجميع حتى يحافظوا على ممارسة الرياضة يومياً وطوال أيام السنة، لأن الرياضة وكما هو معروف تحافظ على الحيوية والنشاط".

يُذكر أن جميع مؤسسات الدولة تشارك في هذا الحدث الرياضي، حيث تتحول قطر لملعب كبير يمارس فيه عشرات آلاف المواطنين والمقيمين، من كافة شرائح المجتمع، أنواعاً مختلفة من الرياضة، وهذه الفكرة رائدة على مستوى المنطقة والعالم، إذ انتهجت بعض الدول الأمر عينه عقب نجاح قطر فيه.

المساهمون