الدوري الأوروبي.. إصابة مروعة للاعب فياريال وهدف رين الملغى يثير الجدل

14 ديسمبر 2023
غابيا تعرض لإصابة بليغة (دامين ماير/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت مواجهة فياريال الإسباني ومضيفه رين الفرنسي في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم إثارة كبيرة، في المباراة التي كانت على ملعب "روازون بارك"، لحساب المجموعة السادسة.

وحسم فياريال صدارة المجموعة عقب فوزه المثير 3-2 على رين، لينقض على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام رين، في اللقاء الذي شهد حادثا مؤسفا وهدفا ملغى أثار بعض الجدل.

وحسب تقرير صحيفة "مودند ديبورتيفو" الإسبانية الخميس، فإنه خلال إحدى الكرات في وسط الملعب، ذهب المدافع الإيطالي لفياريال ماتيو غابيا ليتصدى لكرة منخفضة برأسه، ومن سوء الحظ أن زميله راؤول ألبيول فعل الشيء نفسه ولكن بقدمه. 

ولم يرَ أي منهما الآخر، ليصطدم غابيا بركبة لاعب ريال مدريد السابق، ويسقط بقوة على الأرض لدرجة أن العديد من لاعبي الفريق الفرنسي ركضوا لمساعدة المدافع بعد اصطدامه بركبة قائد فريقه.

واستجاب الكادر الطبي على الفور ودخلوا الملعب لمساعدة غابيا، حيث أمضوا عدة دقائق في علاجه، قبل أن يُنقل على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، وسط تصفيقات جماهير الفريقين.

هدف ملغى لرين

وكانت نهاية مباراة رين وفياريال في فرنسا مليئة بالدراما والجدل مع تقدم الفريق الإسباني (3-2)، حيث تعادل الفريق الفرنسي عبر لورينز أسينيون عند الدقيقة 90+11، لكن الهدف لم يُحتسب، وبالتالي، كان الفريق الإسباني هو الذي تصدر المجموعة، ما ترك رين مجبرًا على المنافسة في الملحق للوصول إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وكان اللاعبون غير مصدقين بعد أن ألغى حكم الفيديو المساعد "فار" هذا الهدف، لكنهم أدركوا السبب لاحقا، إذ إنه بعد تسديد الركلة الحرة التي اصطدمت بالعارضة، بحسب تقرير صحيفة "أبولا" البرتغالية، كان إنزو لو فيي، المنفذ، هو أول من لمس الكرة التي أعادتها العارضة، من دون أن يلمسها أي لاعب آخر، لذا تعتبر النقلات التي بعدها غير قانونية.