الخنوس بعد دعوة الركراكي: ليست إلا البداية وهذه رسالتي للجماهير المغربية

بروكسل

حاوره: أحمد صولة

المثنّى - القسم الثقافي
حاوره: أحمد صولة
حاوره: أحمد صولة
15 نوفمبر 2022
حوار بلال خنوس
+ الخط -

أكد بلال الخنوس، جناح فريق جينك البلجيكي، أنه سعيد جداً بدعوته لتعزيز صفوف المنتخب المغربي والمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر، انطلاقاً من يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، قال الخنوس إنه علم بدعوته إلى المنتخب المغربي من خلال متابعة المؤتمر الصحافي للمدرب وليد الركراكي، مباشرة برفقة عدد من رفاقه، حيث شعر بسعادة كبيرة، وهو أمر مهم للغاية له ولعائلته وكذلك لفريقه.

وقال الخنوس عن المواجهة التي ستجمع المغرب ببلجيكا في المجموعة السادسة: "لقد ولدت في بلجيكا وقضيت سنوات طويلة هنا، لكن المباراة ستكون مثل غيرها من المواجهات. سنحاول أن نحقق أفضل النتائج الممكنة في النهائيات".

وأضاف الخنوس بخصوص طموحاته في المونديال، أنه يتطلع إلى معرفة ما يخطط له المدرب وليد الركراكي بخصوص الاعتماد عليه، لكنه يعتبر أن دعوته شرف كبير، وتجعله سعيداً للغاية، معبراً عن عزمه على مساعدة المنتخب المغربي وإسعاد الجماهير، مجدداً فخره بحمل القميص المغربي. 

وعن كونه أصغر لاعب مغربي يُشارك في النهائيات، قال الخنوس إن حكيمي كان الأصغر في مونديال 2018، ولكنه الآن سيكون صاحب هذا الرقم في مونديال قطر 2022، وسينتظر كيف ستسير الأمور في النهائيات.

وأشار الخنوس إلى أنه لا يخشى التجربة الجديدة التي سيخوضها مع المنتخب المغربي، مؤكداً أنّ من الضروري المحافظة على التركيز، وأن لا يصاب بالغرور، ومحاولة الحصول على النقاط الثلاث في كل مباراة في نهائيات كأس العالم، والاستفادة من كل مباراة.

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
فييري يحمل مسيرة كبيرة في كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يعتبر النجم كريستيان فييري من أساطير كرة القدم الإيطالية بفضل مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده أو مع الفرق الكبيرة التي لعب بألوانها.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

الصورة
GettyImages-1947327935.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الكاميرون أندريه أنغيسا عن إمكانية تتويج منتخب المغرب في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" بعد نهاية مباراته منتخب بلاده في مواجهة منتخب غامبيا

المساهمون