الخليفي مع ميسي ورونالدو..بقائمة الأكثر تأثيراً في كرة القدم

25 يوليو 2015
الشخصيات الأكثر نفوذاً في عالم كرة القدم (العربي الجديد)
+ الخط -

نشر موقع "أسبين" الرياضي تقريراً مُميزاً عن أكثر الأشخاص المؤثرين في عالم كرة القدم حول العالم. ويعرض "العربي الجديد" أول عشرة أسماء مؤثرة، من بينها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو والقطري ناصر الخليفي، بدايةً من صاحب الرقم 10 وصولاً إلى المركز الأول، وهذا الإحصاء أجراه الموقع عبر ترشيحات الصحافيين في مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

10- جياني إنفانتينو
يعتبر جياني إنفانتينو الرجل الذي يعمل كمتحدث رسمي باسم الاتحاد الأوروبي ويشارك عادةً في قرعة بطولات كرة القدم الأوروبية، لكنه فعلياً يملك دوراً أكبر من ذلك بكثير، لأنه بين أهم الرجال في أوروبا في عالم الساحرة المستديرة، وهو المسؤول عن صورة بلاتيني أمام الرأي العام. في حين يُعتبر إنفانتينو المسؤول الأول عن قضية المراهنات على المباريات في القارة الأوروبية، نظراً لطبيعة عمله كمحام.

9- كريستيانو رونالدو 
يتمتع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشعبية كبيرة في عالم كرة القدم نظراً لما قدمه مع ريال مدريد الإسباني منذ العام 2009، وهو من بين الرجال المؤثرين في هذه اللعبة، خصوصاً أنه يملك حوالي 104 ملايين متابع على "فيسبوك" و36 مليوناً على "تويتر"، وفي حال تابع مسيرته الكروية بنجاح، فإنه سيحافظ على موقعه بين أكثر الرجال النافذين في عالم الساحرة المستديرة.

8- سيب بلاتر
من يكون رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم فهو حتماً رجل نافذ على الكرة الأرضية بأكملها، هذا هو الدور الذي لعبه جوزيف بلاتر رئيس "الفيفا" المستقيل بعد 17 سنة من الخدمة، والأمر المهم هو أن بلاتر كان يملك نفوذاً كبيراً على كل ما هو متعلق بكرة القدم في العالم، فأي قرار يتعلق بهذه اللعبة عليه أن يمرُ من تحت يدي بلاتر قبل أن يُصبح نافذاً.

7- ناصر الخليفي
يتميّز رئيس قنوات "بي إن سبورت" ورئيس باريس سان جرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، بأنه السبب الرئيسي وراء ظهور النادي "الباريسي" بصورة أكثر من رائعة على الصعيد المحلي والأوروبي، نتيجة الأموال التي دفعها من أجل بناء باريس سان جرمان من جديد، خصوصاً أن قنواته الرياضية بدأت تسيطر على معظم النشاطات الرياضية في العالم، الأمر الذي يعني أن الخليفي هو في المركز السابع بين أكثر الرجال النافذين في عالم كرة القدم.

6- فلورنتينو بيريز
يحتل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، المركز السادس في اللائحة من حيثُ النفوذ في عالم كرة القدم، وسرعان ما ينظر الشخص إلى النجوم الذين يضمهم النادي "الملكي" حتى تتم معرفة قدرة هذا الرجل مالياً ونفوذه الأوروبي الكبير في التعاقد مع لاعبين من طراز عالٍ، وهو قادر على شراء أي لاعب في العالم، إذ يملك المال الوافر.

5- ليونيل ميسي
مثل كريستيانو رونالدو يتميّز الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه بين أكثر الرجال تأثيراً في عالم كرة القدم من ناحية النفوذ والتأثير الشعبي، وحوّل نفسه إلى أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الأخيرة نتيجة السحر الكروي الذي قدمه على أرض الملعب مع برشلونة الإسباني، والأمر البارز هو سيطرة ميسي على غلاف لعبة "فيفا" لحوالي أربع سنوات متتالية، وتُضاف إلى ذلك قدرته المالية بسبب راتبه المرتفع الذي يصل إلى حوالي 41.1 مليون دولار في الموسم الواحد.

4- كارل هاينز رومينيغه
يتمتع رئيس بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه بقوة ونفوذ كبيرين في عالم كرة القدم، خصوصاً على صعيد القارة الأوروبية، بعد أن صنع فريقاً ألمانياً أصبح من بين أفضل أندية كرة القدم في العالم. لكن وبعيداً عن مهمته كرئيس للنادي "البافاري"، هناك دور مهم لرومينيغه وهو رئيس اتحاد الأندية الإنجليزية والذي يوجد فيه 214 عضواً.

3- ريتشارد سكوداموري
لا يمكن التحدث عن أكثر الرجال نفوذاً في عالم الكرة من دون ذكر الرئيس التنفيذي لـ"البريمييرليغ"، لأن هذا الرجل حوّل الدوري الإنجليزي إلى أغلى وأقوى دوري في العالم، حتى أن قيمة "البريمييرليغ" ستصل إلى حوالي 5 مليارات جنيه استرليني في موسم 2016 ـ 2017، أي زيادة بحوالي 70% عن المواسم السابقة، وهذا الأمر يُحسب لسكوداموري الذي ساهم في نجاح هذا الدوري، لذلك أصبح هذا الرجل ثالث رجل نافذ في عالم كرة القدم. 

2- خورخي مينديز
من لا يعرف خورخي مينديز في كرة القدم الأوروبية، الرجل الخفي الذي كان وراء أبرز وأغلى صفقات كرة القدم، ولعل أبرزها صفقة انتقال كريستيانو رونالدو من "اليونايتد" الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى صفقات دي ماريا وراداميل فالكاو ودييغو كوستا، هذا عدا عن صفقات جيمس رودريغيز وسيرجيو أغويرو وتياغو سيلفا، الأمر الذي يجعل من مينديز رجلاً نافذاً إلى حد كبير ويضعه في المركز الثاني في لائحة الرجال النافذين.

1- ميشيل بلاتيني
في المركز الأول في لائحة الأكثر نفوذاً، نجح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، في حصد الصدارة كأكثر رجل نافذ في عالم الكرة، فهو يدير ثاني أكبر منظمة كروية في العالم بعد "الفيفا"، ومن يدري قد يكون قريباً في كرسي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وهو الرجل الذي غيّر الكثير من القوانين على الصعيد الأوروبي وساهم في تطوير البطولات الأوروبية المختلفة، بالإضافة إلى النظام المالي الجديد للحد من صرف الأموال بشكل عشوائي.

اقرأ أيضاً: على وقع "فيفا غيت"..العالم يترقب قرعة تصفيات مونديال روسيا
المساهمون