الحارس الجزائري زغبة يدخل التاريخ بهدف عابر للقارات في الدوري السعودي

01 أكتوبر 2022
زغبة سجل واحداً من أفضل الأهداف (كريم جعفر/ Getty)
+ الخط -

سجل الحارس الجزائري مصطفى زغبة، السبت، هدفاً رائعاً في منافسات الدوري السعودي لكرة القدم، عندما أحرز هدف ناديه "ضمك" في مرمى خصمه فريق "الطائي"، ضمن الأسبوع الخامس من المسابقة المحلية.

وحاول مصطفى زغبة توجيه الكرة إلى أحد رفاقه، لكنه صوّب بقوة من منطقته، لتتجاوز الكرة الجميع وخاصة حارس نادي "الطائي" فيكتور براغا، الذي كان متقدماً عن مرماه، ولم يقدر على التعامل مع الكرة.

ويعتبر هدف الجزائري مصطفى زغبة من أفضل الأهداف هذا الموسم، باعتبار أن الكرة قطعت تقريباً كامل الميدان، قبل أن تعلن عن الهدف الثاني لفريق "ضمك"، وقد اجتمع اللاعبون حول حارسهم الذي كان سعيداً بهذا الإنجاز الكبير.

وانضم النجم الجزائري مصطفى زغبة إلى نجوم الحراسة في العالم الذين سجّلوا أهدافاً في مباريات رسمية، وساعدوا فريقهم بطريقة مثالية دون الاستعانة بركلات الجزاء التي سجل بفضلها عديد من اللاعبين أهدافاً.

وكان المغربي ياسين بونو قد ساعد فريقه "إشبيلية" الإسباني في الموسم قبل الماضي، وسجّل هدفاً مثيراً رفع أسهمه كثيراً وأظهر أنه حارس مميز وقادر على تقديم الإضافة.

كما شهد الدوري الإنكليزي بعض الحالات المشابهة، وكان آخرها عبر البرازيلي أليسون بيكر، حارس فريق "ليفربول" الذي سجل هدفاً الموسم قبل الماضي، بكرة رأسية متقنة في شباك منافسه.

وشهدت بداية الموسم الحالي تسجيل ريكاردو جانيو، حارس فريق "مودينا"، الذي ينافس في الدرجة الثانية الإيطالية، هدفاً رائعاً بعد أن هز شباك منافسه، من مسافة بعيدة وأحرز هدفاً رائعاً.

المساهمون