الجزائر تحسم "الديربي" أمام المغرب بركلات الجزاء وتبلغ نصف نهائي كأس العرب 2021

12 ديسمبر 2021
عاشت الجماهير لحظات لا تنسى في مواجهة الجزائر والمغرب (حسين بيضون/العربي الجديد)
+ الخط -

بلغ منتخب الجزائر نصف نهائي كأس العرب 2021، المقامة حالية في الدوحة، بعدما تغلب على منتخب المغرب، بركلات الجزاء (5-3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي لمواجهة "الديربي"، بهدفين لمثلهما، اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة في استاد الثمامة.

  • القوة البدنية في الديربي العربي

أظهر نجوم منتخب الجزائر ومنافسوهم في منتخب المغرب، قوة بدنية فائقة منذ بداية الديربي العربي المثير، بعدما تنوعت الهجمات وأنماط اللعب، فيما استطاع الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو فرض شخصيته على الجميع، بقراراته الحاسمة.

واحتج منتخب المغرب وكذلك منتخب الجزائر، على قرارات الحكم في الشوط الأول، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار"، وقفت إلى جانب ويلتون سامبايو، الذي طالب الجميع، بضرورة اللعب.

ولعب الحارس رايس مبولحي قائد منتخب الجزائر دور البطولة، في الدقيقة الـ(27)، بعدما أبعد كرة خطيرة من النجم، وليد الكرتي، قائد وسط منتخب المغرب، الذي كاد أن يفتتح النتيجة لصالح "أسود الأطلس".

بدوره، تألق الحارس أنس الزنيتي حامي عرين منتخب المغرب كثيراً، وفرض مع رفاقه المدافعين دوراً كبيراً، في الحفاظ على نظافة شباك "أسود الأطلس"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بلا أهداف.

الصورة
MAR-ALG
تألق حارس المغرب أمام مهاجمي الجزائر (حسين بيضون/العربي الجديد)
  • الديربي يشتعل بركلتي الجزاء

اشتعلت المواجهة بين منتخب الجزائر ونظيره المغربي، بعدما احتسب حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح "الخضر"، عقب عودته إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، لينبري لتنفيذها النجم ياسين براهيمي بنجاح في الدقيقة الـ(62)، لكن فرحة جماهير "المحاربين" لم تدم طويلاً.

واستغل النجم محمد النهيري غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي الجزائر في منطقة الجزاء، ليطلق رأسية محكمة، سكنت شباك الحارس رايس مبولحي قائد "المحاربين"، في الدقيقة الـ(64)، من عمر الشوط الثاني.

MAR-ALG
احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب الجزائر (حسين بيضون/العربي الجديد)
  • هدف بلايلي المفاجئ ورد مغربي سريع

فاجأ النجم الجزائري، يوسف بلايلي الجماهير في استاد الثمامة، بعدما أطلق تسديدة قوية للغاية سكنت شباك حارس المغرب، الذي كان متقدماً ولم يستطع صدها في الدقيقة الـ(102)، لكن رد "أسود الأطلس" لم يتأخر، عقب قيام المدافع بدر بانون بإحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ(111).

 

  • ركلات الجزاء تحسم مواجهة الديربي

انتهى الوقت الإضافي بين منتخب الجزائري ونظيره منتخب المغرب، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليحتكما إلى ركلات الجزاء، التي ابتسمت لـ"المحاربين"، بنتيجة (5-3)، بعدما نجح الحارس القائد، رايس مبولحي بالتصدي لإحدى الضربات.

المساهمون