الجزائري محرز يكتب سطور الإبداع...تفوق على رونالدو وبيل والنجوم

15 سبتمبر 2015
+ الخط -

مضى النجم الدولي الجزائري رياض محرز، في كتابة سطور الإنجاز والإبداع في الملاعب العالمية، بعدما حصل على أعلى رصيد من النقاط في البطولات الأوروبية، بحسب موقع "ووسكورد" المختص في إحصاءات اللاعبين، وذلك لتألقه اللافت مع ناديه ليستر سيتي الإنجليزي في "البريميرليغ".

وقبض النجم العربي الجزائري على قمة الترتيب، متفوقا على كوكبة من النجوم العالميين في مقدمتهم النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ إذ تصدر محرز برصيد (8.76) نقطة بعد خمسة مباريات لعبها في الدوري الإنجليزي، وسجل فيها أربعة أهداف ساهمت في تقدمه على لائحة ترتيب الهدافين.

وتفوق محرز على النجم الويلزي غاريث بيل في ريال مدريد، والذي حل في المركز الثاني (8.72) فيما جاء نوليتو لاعب سيلتا فيغو الإسباني ثالثا (8.61)، ولويس مورييل "سامبدوريا" رابعا (8.54) وحل كريستيانو رونالدو خامسا برصيد (8.45).

وكان محرز قد تألق في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي، إذ قدم أداء راقيا في آخر مباراة لعبها حتى الآن مع الفريق في الجولة الخامسة من البريميرليغ أمام أستون فيلا، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة ليقلب الطاولة أمام الفريق المضيف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، عوضا عن اختياره لنيل لقب "رجل المباراة".

ولم يكتف محرز بذلك، بل نجح في أن يكون أفضل مراوغ في "البريميرليغ" منذ بداية الموسم بـ (22) تمريرة صحيحة، متقدما على نجم تشلسي هازارد الذي قام بـ (16) تمريرة.

من الفقر إلى هداف البريميرليغ
لم يكن رياض محرز في نشأته من اللاعبين الذين عاشوا حياة سهلة في طفولتهم؛ فاللاعب الذي ولد بحي "سارسال" الفقير بضواحي باريس في 21 فبراير/شباط 1991، لأسرة فقيرة، تنحدر من شمال أفريقيا، فوالده جزائري من منطقة "بني سنوسي" بولاية تلمسان، وأمه مغربية، وأمام ظروف العيش والحياة الصعبة، وجد الطفل الصغير متعته في لعب كرة القدم في الشارع.

وبدأ محرز مسيرته في ملاعب الكرة من الصفر، فانضم إلى نادي الضاحية التي نشأ فيها، ومنها لعب لفريق كامبارا في دوري الهواة الفرنسي في عام 2009، وفي صيف 2010 انضم لصفوف لوهافر الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الفرنسي الذي وقع معه أول عقد احترافي في 2011 مدة ثلاث سنوات، ومنه انتقل في 2014 إلى ليستر سيتي ليساهم في تأهله للدوري الممتاز بتسجيله لثلاثة أهداف، وفي الموسم الأول له في الدوري الممتاز، ساهم في بقاء فريقه في الأضواء وسجل أربعة أهداف، ليتوهج نجمه هذا الموسم ويصبح هداف المسابقة حتى الآن.

صراع كبار الأندية عليه
مع التألق اللافت لرياض محرز مع ليستر سيتي، انتشرت التقارير التي تؤكد رغبة العديد من الأندية الكبرى في الحصول على خدمات الجناح الجزائري؛ ففي إنجلترا تم ربطه بأرسنال، وتردد أن لويس إنريكي مدرب برشلونة يريد ضمه لصفوف الفريق الكتالوني، وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان يراقبه من أجل التحرك نحو ضمه في الفترة المقبلة، كما تم ربطه بمفاوضات مع روما الإيطالي، ومع تمديد عقده مع ليستر سيتي حتى عام 2019، خرج مدربه كلاوديو رانييري ليؤكد أنه ليس للبيع حاليا، وهو "لا يستطيع أن يحدد سعره، فهو لا يقدر بثمن".

اقرأ أيضا..
بالفيديو..محرز يواصل النجومية.."ويتلاعب" بدفاعات أستون فيلا

المساهمون