الجريء يستشهد بمورينيو ليُبرر إقالة الكبير من تدريب "نسور قرطاج"

05 ابريل 2022
منذر الكبير مدرب منتخب تونس السابق (Getty)
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، لأول مرة، عن الأسباب الحقيقية التي عجّلت برحيل المدير الفني السابق لمنتخب "نسور قرطاج" منذر الكبير، الذي غادر منصبه بعد المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وقال الجريء في تصريحات لقناة "التاسعة" التونسية، ليلة الإثنين: "السبب الحقيقي لإقالة الكبير هو تعرض المنتخب لـ5 هزائم في شهرين فقط، وذلك خلال بطولة كأس العرب ثم أمم أفريقيا، لذلك قررنا إنهاء العلاقة مع المدرب حتى لا ندخل في أزمة ثقة ويتعود اللاعبون على الخسارة".

وأضاف في حديثه "لا توجد أي أسباب أخرى. تحدثت مع الكبير في ذلك الوقت وأعلمته بقرار الاتحاد، وكان متفهما وتوجه لي بالشكر على الفرصة التي أتيحت له لقيادة المنتخب التونسي. ما زلت على اتصال بمنذر وسنقوم بتكريمه قريباً".

وعلّق الجريء على الانتقادات التي واجهها الاتحاد بسبب طريقة خروج الكبيّر، قائلاً "لا أدري لماذا يصف البعض إقالة هذا المدرب بتصرف غير حضاري؟ هل يوجد أكثر من هذا الاحترام؟ لقد قدمت له اعتذاراتي بشكل مباشر".

واختتم الجريء حديثه قائلاً "إن أكبر المدربين في العالم، على غرار جوزيه مورينيو مثلاً، يتعرضون للإقالة، هل هذا يعني أن هذا المدرب البرتغالي لا يملك الكفاءة؟ طبعا لا. منذر يعتبر من أفضل المدربين في تونس، ويمكن القول إننا نجحنا في هذا القرار بما أن ترسيم المدرب المساعد جلال القادري في خطة مدير فني، قادنا إلى كأس العالم".

يُذكر أن الكبير قاد منتخب تونس خلال سنتين و8 أشهر، نجح خلالها في الوصول إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العرب 2021، والملحق المؤهل لتصفيات كأس العالم، والدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

المساهمون