الجريء يردّ على وزير الرياضة ويوجّه رسالة للرئيس التونسي

22 نوفمبر 2021
رئيس الاتحاد التونسي رد على الادعاءات (صلاح حبيبي/فرانس برس)
+ الخط -

ردّ رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، على وزير الشباب والرياضة في البلاد، كمال دقيش، الذي وجّه للأول تهماً خطيرة بالتآمر على منتخب "نسور قرطاج"، بحرمان الجماهير من متابعة اللقاء الأخير ضد زامبيا، متوعدا الجريء بالمحاسبة.

ووجّه الجريء في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، رسالة إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، ووزير الداخلية ورئيسة الحكومة ووصف التصريحات التي أدلى بها دقيش لإذاعة "إ ف م" التونسية، الأحد، بالادعاءات الباطلة عندما اتهمه بتعمّد منع الجماهير من حضور المباراة الأخيرة لمنتخب بلادهم.

وأضاف الجريء: أحمّل كمال دقيش، المسؤولية الكاملة، عن أي ضرر بدني أو مادي أو معنوي، يمسني أو يلحق بأي فرد من أفراد عائلتي، جراء الادعاءات الخطيرة والباطلة وخطابه التحريضي الصريح".

ودعا الجريء رئيس الجمهورية إلى التدخل، معتبرا "أنه من غير المعقول أن يتوجه وزير تونسي إلى الشعب بمثل هذه الادعاءات والاتهامات الخطرة والباطلة ضد مواطن تونسي، ويقوم بالتحريض عليه من خلال وسيلة إعلامية".

وأردف: "على عكس ما أشار إليه الوزير من تهم باطلة ولا أساس لها من الصحة، نؤكد توفر الأدلة التي تثبت بطلان الادعاء الخطير، وتفند بشكل قطعي ومطلق هذه الرواية الباطلة، ولا نعتقد أنه يمكن أن يصدر عن الوزير خطاب مماثل، مهما كانت اختلافاته مع بقية المسؤولين أو كرهه العميق لبعض الأشخاص".

واختتم الجريء تدوينته: "أكد الوزير أنّه كلف مختصين ومختصات في القانون على العمل على ملفات تتعلق بي، فهل يمكن أن نفهم أن هناك مساعي لإثارة التهم وإلى فبركة وافتعال ملفات ضدي؟".

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أقرت حضور الجماهير مجانا، في لقاء تونس وزامبيا ضمن الجولة الختامية من مرحلة المجموعات لتصفيات المونديال، لكن الاتحاد التونسي كسر القرار وأكد أن نظيره الأفريقي "كاف" قرر إقامة اللقاء من دون جماهير.

 

المساهمون