التونسي دراغر ترك فريقه ليردّ الدين لـ"نسور قرطاج" في كأس العرب 2021

10 ديسمبر 2021
إضافة كبيرة لمحمد دراغر (جيميس ويليامس/Getty)
+ الخط -

تطور مستوى منتخب تونس، بشكل لافت منذ مباراته ضد منتخب الإمارات، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في كأس العرب "فيفا" قطر 2021، وتجاوز الصعوبات التي واجهها ضد منتخب سورية في الجولة الثانية.

واقترن نجاح "نسور قرطاج" في الظهور بمستواهم العادي، بانضمام محمد دراغر الذي غاب عن أول مباراتين، قبل أن يثبت ولاءه للمنتخب ويصرّ على تقديم المساعدة في كأس العرب.

إصرار كبير على القدوم

رغب محمد دراغر في أن يكون حاضراً في النهائيات العربية، وذلك لرد الجميل للمنتخب التونسي، خاصة أن مسيرته الاحترافية تغيّرت منذ أن أصبح لاعباً دولياً قبل سنوات قليلة، بعد أن لعب لمنتخبات الشبان في تونس بينما ابتعد عن المنتخب الأول.

وتألق دراغر (25 سنة) في كأس أفريقيا 2019 رغم أنّه لم يشارك في كل المباريات، وهو ما مكنه من الانتقال إلى أولمبياكوس اليوناني، حيث كان للمشاركات الدولية دورها الكبير في رفع أسهمه وهو ما جعله ممتناً للمنتخب التونسي رغم قوة المنافسة مع وجدي كشريدة. وقد وجد حرصه على الحضور مع اللاعبين في كأس العرب، تفاعلاً كبيراً لدى الجماهير التونسية ورفاقه في المنتخب.

أساسي بعد تدريب واحد

وصل محمد دراغر إلى قطر يوم الأحد الماضي، قادماً من إنكلترا، بعد أن تحدى ناديه نوتنغهام الإنكليزي الذي منعه أولاً من الالتحاق بمنتخب بلاده، ثم تراجع عن قراره، بعد أن وقف مدرب الفريق على مهاراته العالية عند مشاهدته ضد زامبيا في التصفيات الأفريقية لكأس العالم قطر 2022، الشهر الماضي، على إثر تمرد دراغر على قرار نوتنغهام من أجل "نسور قرطاج".

وشارك دراغر في حصة تدريبية وحيدة قبل أن يلعب أساسياً ضد الإمارات، حيث كان مدرب تونس، منذر الكبيّر، في انتظاره حتى يخصه بتدريبات للتخلص من الإرهاق بعد رحلة طويلة. وتؤكد مصادر إعلامية في وقت سابق أنه انهار باكياً بعد الوصول إلى الدوحة.

من الأزمة إلى الحل

غياب محمد دراغر خلال أول مباراتين في كأس العرب، سبب أزمة حقيقة في المنتخب التونسي، وخاصة خلال المباراة الثانية ضد سورية، إذ دخل "نسور قرطاج" اللقاء دون مدافع أيمن بعد إصابة حمزة المثلوثي بفيروس كورونا، ليجد الكبير نفسه في مواجهات نيران النقد من قبل الجماهير التونسية.

وتغيّر الوضع بالتحاق دراغر بمعسكر تونس في الدوحة، فمن المعروف عنه أن له دورا كبيرا وسط مجموعة "نسور قرطاج"، كما أنّه لاعب ذو شخصية قيادية وروحه المعنوية عالية جداً وتعطي دفعاً للاعبين.

مدافع بمواصفات مهاجم

برز دراغر منذ انضمامه للمنتخب التونسي بقدراته التكتيكية المميزة، فالمدرب الكبير اعتمد عليه عندما اعتمد طريقة 4ـ/3/3 أو عندما اعتمد طريقة 3/4/3 مثلما حصل في اللقاء ضد زامبيا الذي عرف نجاح دراغر في التهديف ومساعدة تونس على الوصول للدور الأخير من تصفيات كأس العالم قطر 2022. 

كما أنّه مدافع له ميل كبير للقيام بالواجب الهجومي، ويساهم بشكل متواصل في الهجوم ويصعد باستمرار لتقديم المساعدة، وهو ما تأكد من خلال تمريراته الحاسمة أو أهدافه. وقد أشاد حاتم الطرابلسي، أحد أفضل اللاعبين التونسيين على مرّ التاريخ، بقدرات دراغر، وذلك في تحليله مباراة تونس وعمان في قنوات "بي إن سبورتس"، وقد كان الطرابلسي نفسه من أفضل اللاعبين في دور ظهير أيمن.

المساهمون