الترجي يرد على الجريء ويكشف حقيقة تلقيه مساعدات من الاتحاد التونسي

24 يوليو 2023
الترجي رد على تدوينة رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء (فتحي بلعيد/ فرانس برس)
+ الخط -

شهدت علاقة الاتحاد التونسي لكرة القدم مع نادي الترجي في الفترة الأخيرة، توتراً واضحاً بسبب عدة قضايا، وآخرها موضوع المساهمات المادية التي تحصل عليها الأندية المحلية من الاتحاد، وهو ما خلّف حرب بيانات بين الطرفين. 

ونشر رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، الأحد، تدوينة على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أعلن فيها أنّ الاتحاد منح كل الأندية التونسية التي ستشارك في المسابقات الأفريقية مساعدات مادية، وساهم في تسوية نزاعات لهذه الأندية، وهي النجم والترجي والأفريقي والأولمبي الباجي. 

وردّ نادي الترجي، في بيان رسمي، أكد فيه أنّ الأموال التي تحدث عنها الجريء، هي في الأساس تابعة للنادي، وتتمثل في المكافأة المادية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للأندية التي لديها لاعبون شاركوا في بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر. 

وأوضح الترجي، أنّ النادي لديه أموال لدى الاتحاد التونسي وقدرها 1.2 مليون دولار، وهي مكافأة الوصول إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أنّ "فيفا" والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يقومان بتحويل هذه المبالغ للأندية عبر الاتحادات المحلية.

وبيّن الترجي، في بيانه، أنّ المساعدة الوحيدة التي قام بها الاتحاد التونسي لمصلحة النادي، تتمثل في تحويل أموال عبر حسابات بنكية أجنبية عند تأدية الغرامات المسلطة ضد النادي، بما أنّ الاتحاد التونسي يملك تسهيلات في العمليات المالية الخارجية.

وبعد ذلك، ردّ الاتحاد التونسي على بيان الترجي ببلاغ آخر، نفى خلاله تلقيه أموالاً من الاتحاد الدولي أو الأفريقي في تكذيب مباشر لموقف الترجي، مضيفاً: "كل المساعدات التي قدمناها للأندية هي قروض من ميزانية الاتحاد وبطلب منهم، وندعو الفرق التي ترى في ذلك إحراجاً أن لا تقدم لنا هذا الطلب مجدداً".

المساهمون