الترجي يختار التصعيد بهذه الخطوة ضد نجمه السابق الخنيسي

05 مارس 2022
الخنيسي لاعب فريق الترجي السابق (جيوسيبي كاكاشي/Getty)
+ الخط -

لم يقبل فريق الترجي التونسي خسارة جهود لاعبه طه ياسين الخنيسي بالطريقة التي حصلت في وقت سابق، عندما غادر المهاجم الهدّاف الفريق بعد نهاية عقده وقدّم قضية لدى الاتحاد التونسي لكرة القدم للمطالبة بمستحقاته المادية، قبل أن يتعاقد مع فريق الكويت بعد ذلك في صفقة انتقال حرّ.

وقضت لجنة فض النزاعات في الاتحاد التونسي لكرة القدم بتغريم الترجي بـ1,2 مليون دينار (نحو 400 ألف دولار أميركي)، بسبب عدم تمكين الخنيسي من مستحقاته المالية، وقام الترجي باستئناف الحكم على المستوى المحلّي، لكنه خسر القضية.

وفي تطوّر جديد، كشف مصدر مسؤول من اللجنة القانونية لنادي الترجي، في تصريحات حصرية خصّ بها "العربي الجديد" السبت، أنهم قدّموا طعناً جديداً في الحكم الصادر ضد الفريق، وهذه المرة لدى محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس".

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أنّ إدارة فريق الترجي طالبت بتخفيض قيمة الغرامة واعتبرت أنها غير مستحقة، إذ يرى النادي أنّ مستحقات الخنيسي أقل بكثير من هذه القيمة، بما أن الترجي خفض أجور وامتيازات كل اللاعبين خلال أزمة فيروس كورونا بناء على توصيات الاتحاد المحلي.

ويستعد الخنيسي للعودة إلى المنتخب التونسي خلال مواجهة مالي ضمن منافسات الملحق المؤهل إلى منافسات بطولة كأس العالم، وذلك بحسب ما كشفه "العربي الجديد" بشكل حصري قبل أيام.

المساهمون