الترجي التونسي يتأهل والزمالك المصري يضع قدماً خارج أبطال أفريقيا

16 مارس 2021
الترجي هزم الزمالك في القاهرة (العربي الجديد)
+ الخط -

صعد نادي الترجي التونسي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021 بعد فوزه على الزمالك المصري بهدف مقابل لا شيء في لقائهما بالجولة الرابعة للمجموعة الرابعة.

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، وحسم التأهل رسميا، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين فقط، ليضع وصيف النسخة السابقة قدما خارج البطولة.

وفشل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد للزمالك، في افتتاح ولايته الثانية بفوز مهم في مشواره مع الفريق.

وكان الترجي الطرف الأفضل بشكل كامل في الشوط الأول، ونجح في تهديد مرمى الزمالك 3 مرات، أخطرها في الدقيقة 21 عندما كاد ويليام توغي يهز الشباك من تمريرة زميله حميدو الهوني تصدى لها الحارس جنش، بالإضافة إلى فرصة أخطر في الدقيقة 40 عبر حمدو الهوني عاد جنش للتصدي لها بشكل رائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي النصف الثاني، ضغط الزمالك في البداية، وأهدر فرصتين عبر بن شرقي وزيزو، وسط تألق لافت للحارس فاروق بن مصطفى، ثم ضغط الترجي عبر الهجمات المرتدة لخالد عبد الباسط وحمدو الهوني، تصدى لها الحارس المصري قبل أن تشهد الدقيقة 73 نجاح حمدو الهوني في خطف هدف الفوز للترجي من تسديدة قوية وهجمة مرتدة سريعة قادها حمدي النقاز ومررها للهوني. ويمر الوقت بعدها ويهدر الزمالك أكثر من فرصة لإدراك التعادل حتى أطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الترجي.

وفي المجموعة نفسها، نجح مولودية الجزائر في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب تونغيث السنغالي بهدف مقابل لا شيء في لقائهما على ملعب الأول.

ورفع المولودية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، وواصل زحفه نحو حصد بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وسجل للمولودية مهدي بنعلجية هدفاً في الدقيقة 26 منح به الفريق 3 نقاط غالية.

المساهمون