التاريخ ينحاز لإنتر في مواجهات ريال مدريد

03 نوفمبر 2020
من سيفوز في القمة الأوروبية؟ (Getty)
+ الخط -

 سيلتقي فريق ريال مدريد مع منافسه القديم إنتر ميلان للمرة 16 في تاريخ المباريات الرسمية بينهما، وتشير الأرقام إلى أفضلية طفيفة للنادي الإيطالي سيسعى زيدان مدرب فريق "الملكي" للقضاء عليها في ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة الإسبانية مساء الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت) الإيطالية أن إنتر ميلان تفوق 7 مرات مقابل 6 انتصارات لريال مدريد وتعادلين في تاريخ المواجهات الثنائية الرسمية، وكان آخر لقاء بينهما قبل 22 سنة دون احتساب المباريات الودية.

وتواجه الفريقان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 1998، وفاز الريال 2-0 في إسبانيا بهدفي فرناندو هييرو وكلارنس سيدورف، بينما فاز إنتر (3 – 1) في إيطاليا وسجل إيفان زامورانا هدفين مقابل هدف لروبيرتو باجيو، في وقت أحرز سيدورف هدف "الميرينغي".

 

ويعود تاريخ أول مواجهة إلى عام 1964 في نهائي كأس أوروبا حين تفوق إنتر (3 – 1) ليحقق لقبه القاري الأول، ليتواجها بعد ذلك 4 مرات في الدور نصف النهائي ويتفوق ريال مدريد بجميعها,

ويملك ريال مدريد سجلاً جيداً أمام أندية إيطاليا بشكل عام، إذ فاز 37 مرة مقابل 26 خسارة و11 تعادلاً في 74 مواجهة، أما إنتر فحقق 14 فوزاً وخسر 19 مرة مقابل 11 تعادلاً في 44 مواجهة ضد أندية إسبانيا.