البطولة الأفريقية لكرة اليد: قرعة متوازنة للأندية العربية

12 سبتمبر 2024
تسعى الأندية العربية لتقديم مستوى جيد في البطولة الأفريقية (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة البطولة الأفريقية للأندية بطلة الدوري لكرة اليد لفئة الرجال، عن وقوع الأندية العربية في مجموعات متوازنة في الدور الأول، للمنافسات التي ستقام في المغرب خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووضعت القرعة التي أجريت الخميس، في تونس، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب لكرة اليد، في المجموعة الأولى نادي الأهلي المصري، برفقة أندية النجم الكونغولي وميكيلي الإثيوبي وسي إف جي الكونغولي. وأوقعت القرعة الرجاء المغربي في المجموعة الثانية التي ضمت أندية فاب الكاميروني ودون بوسكو الإيفواري وفلاورز البنيني، فيما ضمت المجموعة الثالثة الزمالك المصري ومنتدى المغربي والصداقة الكاميروني وكيركوس الإثيوبي، وفي المجموعة الرابعة، جاء الوداد المغربي وأدجيدا البنيني ويشال الإثيوبي وأسفا السنغالي.

وتقام البطولة القارية في المغرب، حيث كان مقرراً لها في الكاميرون قبل أن يتم نقل المنافسات إلى المغرب، وتشهد البطولة مشاركة عربية واسعة، من جانب أندية مصر والمغرب مثل الأهلي والزمالك من مصر والمنتدى والرجاء والوداد من المغرب في حضور كبير، أملاً في حصد المراكز الأربعة الأولى والحصول على لقب البطولة الأفريقية. ويستعد ناديا الأهلي والزمالك المصريان، ومعهما الخليج السعودي، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر، خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلول الحالي إلى الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المساهمون