البرتغالي بيتو.. "بائع الدجاج" الذي يتألق في "الكالتشيو"

14 فبراير 2022
بيتو متألق مع أودينيزي (أليساندرو ساباتيني/Getty)
+ الخط -

نجح البرتغالي بيتو، في فرض نفسه ضمن نجوم أودينيزي الإيطالي خلال هذا الموسم، بعدما أحرز 8 أهداف، في أول 20 مشاركة له في الكالتشيو مع الفريق، ليفرض نفسه من بين نجوم الصف الأول.

وساعدت أهداف بيتو أودينيزي على الابتعاد عن المراكز الأخيرة بعد مصاعب المواسم الماضية، ورغم خروج الأرجنتيني رودريغو دي بول، الذي كان من شأنه أن يعقد مهمة أودينيزي في الدوري، فإن بيتو ساعد الفريق كثيرا رغم المخاوف التي رافقت الصفقة.

وانتقل بيتو في موسم 2021/2022، إلى أودينيزي قادماً من فريق بورتيمنيزي البرتغالي، في أول موسم له في الكالتشيو، ورغم ذلك فإن إحراز 8 أهداف في أول 20 لقاء يعد رقماً مميزاً خاصة وأن العديد من النجوم لم يصلوا إلى هذا الرقم إلى حدّ الآن.

وتعتبر مسيرة صاحب الـ24 عاماً، مثيرة، حيث كشف في حديث لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت"، أنّه كان يعمل في بيع الدجاج لإحدى الشركات المعروفة عالمياً، إذ كان مكلفاً بإيصال الطلبات، واعتبر أن التجربة ساعدته كثيراً على أن يكون أكثر ثقة في نفسه وعلمته الاعتماد على النفس.

وأشار بيتو إلى أنّه فكّر في اعتزال كرة القدم بعد الأزمات التي عاشها خاصة في سنة 2011، عندما تم إبعاده من شبان فريق بنفيكا، كما أن انتقاله إلى الدوري الإيطالي لم يكن سهلاً.

وأشار موقع "كالتشيو ميركاتو"، إلى أن بيتو اضطرّ إلى إقناع فريقه البرتغالي بفسخ عقده، حتى يستفيد من الفرصة التاريخية التي توفرت له بعد اهتمام أودينيزي بخدماته، وقد نجح في انتزاع موافقة فريقه لينضم إلى واحد من أكثر الأندية الإيطالية التي لعبت في السنوات الماضية دوراً مهماً في اكتشاف بعض النجوم مثل ألكسيس سانشيز نجم منتخب تشيلي الذي غادر أودينيزي في اتجاه برشلونة الإسباني.

وأظهر بيتو انسجاماً كبيراً مع الدوري الإيطالي، فرغم نقص الخبرة تمكن من انتزاع إعجاب مدرب الفريق الذي منحه الفرصة في معظم المباريات، وهو يأمل أن تساعده التجربة الإيطالية على الانضمام إلى منتخب البرتغال رغم قوة المنافسة.

المساهمون