البرازيل "الأولمبي" في طوكيو 2020... نجوم في الدوريات من أجل الذهب

21 يوليو 2021
البرازيل "الأولمبي" يبحث عن ميدالية جديدة (Getty)
+ الخط -

يُشارك المنتخب البرازيلي الأولمبي في منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وسيُنافس من أجل تحقيق الميدالية الذهبية الثانية بمجموعة من اللاعبين الشباب الذين يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبية، وبعضهم شارك في بطولة "كوبا أميركا" 2021 الأخيرة.

بدايةً، ستضم تشكيلة المنتخب البرازيلي الأولمبي لاعبين كباراً مستدعين للمشاركة، وفقاً لقوانين منافسات كرة القدم الأولمبية، إذ يحق لكل منتخب الاستعانة بثلاثة لاعبين من تحت السن المطلوب (23 سنة)، وهم النجم داني ألفيش (38 سنة)، والمدافع دييغو كارلوس (28 سنة) لاعب فريق إشبيلية الإسباني، والحارس سانتوس (31 سنة).

وإلى جانب هؤلاء سيكون هناك لاعب فريق سيسكا موسكو الروسي برونو فوكس، ولاعب فاسكو دي غاما ريكاردو غراشا، ومدافع فريق أتلتيكو مينييرو غيليرمي أرانا، فضلاً عن غابريال مينينو صاحب الـ20 سنة، لاعب فريق بالميراس.

وفي خط الوسط، سيكون هناك ماتيوس هنريكي لاعب فريق غريميو، وبرونو غيمارايس لاعب فريق ليون الفرنسي، ودوغلاس لويس لاعب فريق أستون فيلا الإنكليزي، وكلاودينيو لاعب فريق ريد بول براغانتينو البرازيلي، وأخيراً نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، رينييه كارفاليو.

وفي خط الهجوم، سيكون هناك غابريال مارتينيلي صاحب الـ20 سنة لاعب فريق أرسنال الإنكليزي، وباولينيو لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني، وريشارليسون الهداف مهاجم فريق إيفرتون الإنكليزي، وماتيوث كونيا لاعب فريق هيرتا برلين الألماني، وأنطوني مهاجم فريق أياكس الهولندي، وأخيراً مالكوم مهاجم فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي.

وتملك هذه المجموعة البرازيلية الشابة خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية والتي تجعلها قادرة على التفوق في منافسات كرة القدم الأولمبية، ما يجعل منتخب "السامبا" من المرشحين للمنافسة على حصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية توالياً.

ودائماً ما كان المنتخب البرازيلي "الأولمبي" من المنافسين على الميدالية الذهبية، خصوصاً في النسخات الأخيرة من الألعاب، وعليه الآن المنافسة في مجموعة غير سهلة في عام 2020، تضم ألمانيا والسعودية وساحل العاج، من أجل ضمان التأهل والمنافسة على الذهب هذا الصيف.

وتقسم فرق الرجال إلى 4 مجموعات، تتكون كل منها من 4 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني إلى دور الثمانية، وصولاً إلى المباراة النهائية.

المساهمون