الاستفزاز والضرب يدفعان الرابطة الفرنسية لإيقاع عقوبة ثقيلة على مدرب

24 فبراير 2022
أنطونيتي سيغيب عن كرة القدم لفترة طويلة (Getty)
+ الخط -

أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم عن عقوبات قوية ضد المدير الفني لفريق ميتز، فريدريك أنطونيتي، وذلك بسبب تورطه في حادثة عنف على هامش مباراة الدوري التي انتهت بدون أهداف أمام المنافس ليل، واعتدائه بالضرب على إداري أمام دكة البدلاء.

وكشفت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، أن الرابطة قررت معاقبة أنطونيتي بالغياب عن دكة البدلاء في 10 مباريات كاملة، منها 7 مع وقف التنفيذ، بينما سيكون تحت الرقابة في 3 مباريات، وأي تصرف مخالف سيجعل عقوبته أكبر بكثير.

وبالعودة لتفاصيل الحادث، توجه أنطونيتي نحو الإداري واللاعب الفرنسي السابق، سيلفان أرمون وتبادل معه كلمات استفزازية جارحة، لتتطور الأمور بسرعة كبيرة، مما جعل المدرب يحاول ضربه بعد أن أمسك به، لكن تدخل المساعدين واللاعبين حال دون استمرار المشكلة.

وطرد حكم المباراة المدرب دقائق قليلة عن النهاية، وحاول تبرير فعله بتأكيده أن أرمون اقترب من مساحته على خط التماس خلال المواجهة، كما اعتذر للجماهير لأن ردة فعله كان مبالغاً فيها، لكنه لم ينجُ من عقوبة كبيرة أنهت موسمه تقريباً.

من جهة أخرى، تلقى سيلفان أرمون عقوبة 4 مباريات منها اثنتان مع وقف التنفيذ، خاصة أنه حاول الدفاع عن نفسه بالضرب، واستفز منافسه بكلمات قوية، وهو ما سيجعل عقوبة الثنائي مثالاً لبقية المدربين.

وانقسمت الآراء في الوسط الكروي الفرنسي، بين الجماهير والمحللين، فمنهم من منح الحق لأنطونيتي بعد الهجوم الكبير عليه، معتبرين أنه من غير المقبول أن يقترب إداري منافس منه خلال المواجهة، بينما اتهمه البعض الآخر بسوء التصرف.

المساهمون