الاتحاد المغربي يستنكر الاتهامات التي طاولت نجم أسود الأطلس في المونديال

25 ديسمبر 2022
اللاعب المغربي تعرض لانتقادات كثيرة (Getty)
+ الخط -

استنكر الاتحاد المغربي لكرة القدم، ما نُسب لمهاجم "أسود الأطلس" زكرياء أبو خلال، من طرف أحد المواقع الإلكترونية المحلية، والذي اتهمه بالتشدد الديني واستغلال معسكر منتخب بلاده في المونديال لنشر أفكاره بين اللاعبين.

ونشر اتحاد الكرة المغربي بياناً رسمياً، الأحد، عبر موقعه الإلكتروني، أشار فيه: "على إثر نشر أحد المواقع الإلكترونية لمقال يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي، زكرياء أبو خلال، أثناء مشاركته صحبة النخبة المغربية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ينفي الاتحاد المغربي نفيا قاطعا هذه الاتهامات الباطلة".

وأضاف: "هذه اتهامات باطلة طاولت اللاعب من خلال المقال المذكور، في حين أن أبو خلال أبان عن سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للمنتخب الوطني في هذا المحفل العالمي".

وواصل البيان "إذ يُعبر الاتحاد المغربي عن إدانته الشديدة في تعاطي هذا الموقع الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب زكرياء أبو خلال، ومن خلاله لصورة المنتخب المغربي بكل فعالياته، كما يؤكد أنه سيلجأ إلى السُبل القانونية لحماية أعضاء المنتخب"، واختتم البيان الرسمي "يجب دحض كل الادعاءات الباطلة التي تمس سلوك مكونات المنتخب أو حياتهم الشخصية، أثناء ممارسة مهامهم الوطنية".

وكان أحد المواقع المغربية، نشر مقالاً يتهم من خلاله اللاعب، زكرياء أبو خلال، بالتشدد الديني، والعمل على استقطاب باقي أعضاء المنتخب المغربي، حيث نجح في ذلك، عندما ظهر معه لاعبان آخران وهما يرفعان السبابة.

وأثار المقال الذي اتهم أبو خلال سخط الجمهور المغربي الذي تفاعل بقوة مع الأمر مستنكراً ذلك، من خلال عدد من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يخرج الاتحاد المغربي ويستنكر الأمر بدوره.

المساهمون