الاتحاد القطري يرد على مزاعم العنصرية بعد انسحاب نيوزيلندا

20 يونيو 2023
قطر ستشارك في بطولة الكأس الذهبية (الاتحاد القطري لكرة القدم/تويتر)
+ الخط -

ردّ الاتحاد القطري لكرة القدم على المزاعم التي انتشرت حول عنصرية طاولت أحد لاعبي منتخب نيوزيلندا، خلال المباراة الودية التي كانت جمعت المنتخبين يوم أمس الاثنين.

وانسحب منتخب نيوزيلندا من المباراة بعد انتهاء الشوط الثاني، رافضاً متابعة اللقاء، ليكتب لاحقاً على حسابه في تويتر أن أحد لاعبيه تعرّض للعنصرية، رغم أن الحكام أو الأطقم الفنية لم يسمعوا أي شيء بهذا الخصوص.

وقال الاتحاد القطري في بيانه الرسمي، اليوم الثلاثاء: "بالإشارة إلى المباراة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب نيوزيلندا، التي أقيمت في 19 يونيو 2023، تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع اللاعب يوسف عبدالرزاق يوسف لتوضيح حقيقة ما حدث خلال المباراة، ودحض المزاعم الإعلامية المنتشرة، حيث أكد بدوره تبادل الكلمات مع الخصم - في خضم الواقعة التي حدثت - وذلك قبل وقتٍ قصير من نهاية الشوط الأول، ولكن لم يتم استخدام أو توجيه أي لغة عنصرية أو تمييزية تجاه أي لاعب في فريق نيوزيلندا".

وأضاف الاتحاد "على العكس من ذلك، شدد اللاعب يوسف على أنه في الواقع تعرّض لإساءات عنصرية خلال المباراة. وعليه، يأخذ الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المزاعم على محمل الجد، ويقف ضد العنصرية بجميع أشكالها، حيث لا ينبغي أبداً التقليل منها، كونها مشكلة خطيرة لا زالت موجودة داخل اللعبة".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وختم البيان "وفي هذا الصدد، يدعو الاتحاد القطري مجتمع كرة القدم الدولي إلى بذلك المزيد من الجهود للتصدي للعنصرية والتمييز داخل الملعب وخارجه".

وأنهى العنابي معسكره في النمسا، حيث كان يتحضر لخوض غمار الكأس الذهبية التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا من يوم 24 يونيو/حزيران حتى 16 يوليو/تموز المقبل، ويلعب فيها بالمجموعة الثانية إلى جانب المكسيك وهايتي وهندوراس.

المساهمون