الاتحاد الفرنسي يحسم مستقبل تيري هنري.. وخلافة ديشان هدف جديد

10 اغسطس 2024
هنري في ملعب حديقة الأمراء في بارس (ألكس بانتلنغ/Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب الأولمبي الفرنسي الميدالية الفضية، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس، والتي تُختتم غداً الأحد 11 أغسطس/ آب الجاري، وذلك إثر وصوله إلى المباراة النهائية من منافسات كرة القدم، وهزيمته أمام منتخب إسبانيا في مواجهة الدور النهائي التي أُقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم السبت، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يتجه للإبقاء على المدير الفني للمنتخب الأولمبي، تيري هنري، في منصبه، وعدم التخلي عنه، نتيجةً لحالة الرضا والارتياح، التي سادت بين الجماهير، بشأن المستوى الكبير الذي قدمه المنتخب في الأولمبياد، رغم الوقت القصير، الذي قضاه نجم نادي برشلونة السابق في العمل مع المنتخب الأولمبي الفرنسي، وكذلك عدم تمكن عدد من نجوم المنتخب الأول من المشاركة في البطولة، وعلى رأسهم نجم فريق ريال مدريد الجديد، كيليان مبابي، كما ذهب البعض من الجماهير إلى اعتباره خليفة ديديه ديشان في المستقبل.

وتهرب تيري هنري من الإجابة عن سؤال بشأن مستقبله بعد المباراة، حين قال: "مستقبلي؟ سأذهب إلى البحر مع عائلتي الآن". ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الفرنسي للمشاركة في بطولة أوروبا للأمم، مع ارتباط اللاعب الدولي الفرنسي السابق بعقد يتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2025.

ورغم الفترة القصيرة، التي قضاها المدرب على رأس المنتخب الفرنسي، فإنه يرتبط بعلاقة قوية مع أغلب لاعبيه، إذ قال لاعب خط الوسط، يوريس شوتارد: "من الواضح أنني أرغب بشدة في بقائه، أصبحت الجماهير تشجعنا أكثر حين انضم إلينا، هذا مهم للغاية، لا يمكنني الدفاع عنه إلا بالبقاء، فهو يتمتع بالكثير من الصفات". وأضاف المهاجم ألكساندر لاكازيت: "بالنسبة لي، من المؤكد أنه يجب أن يبقى".

المساهمون