الاتحاد الدولي لكرة السلة يحرم روسيا من المشاركة في بطولاته

01 مارس 2022
لن يشارك المنتخب الروسي في بطولات كرة السلة (TASS via Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، في بيان رسمي، الثلاثاء، عدم السماح للفرق والمنتخبات الروسية بالمشاركة في جميع المسابقات التي ينظمها "حتى إشعار آخر"، نتيجة الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

وجاء في البيان: "لا يزال الاتحاد الدولي لكرة السلة قلقاً للغاية من الأحداث الأخيرة في أوكرانيا، ويعرب عن أعمق تعاطفه مع الضحايا، وتماشياً مع قرار المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، فإننا لن نسمح للفرق والمنتخبات الروسية بالمشاركة في مسابقاتنا".

وتابع البيان: "سوف يقوم الاتحاد الدولي لكرة السلة بالإبلاغ عن أي قرارات أخرى سيتم اتخاذها في الاجتماع المقبل، المقرر في الخامس والعشرين من شهر مارس (آذار) الحالي، وكذلك من قبل هيئات المنطقة الأوروبية التابعة لنا".

وأضاف البيان: "يدين الاتحاد الدولي لكرة السلة بشدة استخدام العنف في أوكرانيا، ونأمل أن يسود السلام مرة أخرى على وجه السرعة".

بدوره، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الثلاثاء، عن استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من جميع المسابقات، "في المستقبل المنظور وبأثر فوري"، وذلك بناء على توصية من اللجنة الأولمبية الدولية، التي قدمتها الإثنين.

وأوضح بيان للاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه لن يكون بإمكان أي روسي المشاركة في بطولة العالم داخل قاعة المقررة في بلغراد في الفترة من 18 إلى 20 مارس/آذار الحالي، وبطولة العالم في الهواء الطلق في يوجين (أوريغون) الأميركية في يوليو/ تموز المقبل.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أعلنا مساء أمس الإثنين، عن عدم السماح لجميع الفرق والمنتخبات الروسية بالمشاركة في جميع البطولات التي ينظمانها.

المساهمون