الاتحاد الجزائري يُعلن رسمياً اسم المدرب الجديد للمنتخب

29 فبراير 2024
سيبدأ المدرب الجديد مهامه مع منتخب الجزائر مباشرةً (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم توصله إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش لتولي تدريب منتخب الجزائر خلفاً للمدرب جمال بلماضي الذي أنهى مهمته مع "الخضر" بعد المشاركة السيئة لرفقاء القائد رياض محرز في نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، الخميس، بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني يُعلن فيه الاتفاق مع فلاديمير بيتكوفيتش، إذ جاء فيه: "يُعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إتمام الاتفاق على تعيين مدرب جديد، ويتمثل بالمدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيصل إلى الجزائر العاصمة يوم الأحد وسيعقد مؤتمراً صحافياً يوم الاثنين".

وجاء إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم إتمام الاتفاق مع فلاديمير بيتكوفيتش بعد مفاوضات شاقة استمرت لأيام طويلة بسبب عدم الاتفاق على بعض بنود العقد، من بينها شرط الإقامة في الجزائر لفترة 21 يوماً من كل شهر، وكذلك الراتب الشهري، إذ إن المدرب السابق لمنتخب سويسرا كان قد اشترط حوالى 180 ألف يورو شهرياً مقابل توليه هذا المنصب.

وقرر رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي التعاقد مع فلاديمير بيتكوفيتش على حساب أسماء عديدة جرى التفاوض معها في الأيام الماضية التي أعقبت إقالة جمال بلماضي، من بينهم البرتغالي، خوسيه بيسيرو الذي يبدو أنه فضل البقاء مع منتخب نيجيريا الذي وصل معه إلى نهائي كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

كما كان البرتغالي الآخر كارلوس كيروش قريباً أيضاً من تدريب منتخب الجزائر بعد اتفاقه مبدئياً مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، لكن المدرب السابق للمنتخب المصري اعتذر في آخر لحظة بسبب الشائعات التي أثيرت في الجزائر، على غرار شائعة إصابته بمرض ألزهايمر.

وتفاوض كذلك اتحاد الكرة الجزائري مع مدربين آخرين يتقدمهم البلجيكي، هوغو بروس، الذي يقود حالياً منتخب جنوب أفريقيا وحتى المدرب السنغالي، أليو سيسي، كان من الذين اقترحتهم لجنة دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب التي كان قد اختارها وليد صادي بعد إقالة جمال بلماضي.

وسيشكل معسكر شهر مارس/ آذار المقبل الظهور الأول للمدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، إذ ستستضيف البلاد دورة رباعية ودية تحت إشراف "فيفا" تشارك فيها منتخبات جنوب أفريقيا وبوليفيا وأندورا.

المساهمون