الاتحاد التونسي يرسل كشافاً خاصاً إلى أوروبا من أجل هذه المواهب

19 يناير 2023
الاتحاد التونسي يبحث عن المواهب لضمها للمنتخب في المستقبل (Getty)
+ الخط -

يستعد منتخب تونس للشباب للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة، التي ستقام في مصر بين 18 فبراير/ شباط و12 مارس/ آذار المقبلين، وهي مؤهلة إلى بطولة العالم التي تحتضنها إندونيسيا الصيف المقبل.

ويواجه منتخب "نسور قرطاج" بعض المشاكل في تحضير مجموعة اللاعبين وخصوصاً المغتربين منهم، بما أنّ فترة إقامة البطولة لا تدخل ضمن جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو ما يهدد انضمام بعض العناصر إلى القائمة، بسبب تمسك الأندية التي يلعبون لها، بجهودهم.

وأفاد مصدر مقرّب من الاتحاد التونسي، "العربي الجديد"، اليوم الخميس، بأنّ الاتحاد كلّف المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية، محمد سليم بن عثمان، بتأدية زيارة عمل في الأيام المقبلة، لبعض البلدان الأوروبية، مثل فرنسا وألمانيا وإنكلترا وهولندا، وتحديداً إلى الأندية التي تضم لاعبين تونسيين، بمثابة كشاف خاص للمواهب.

وأكد المصدر نفسه، أنّ بن عثمان عمل بتوصية الاتحاد التونسي وسيسعى خلال الجولة الأوروبية هذه، إلى نيل الموافقة الرسمية لبعض الأندية من أجل تحرير لاعبيها للمشاركة في مسابقة "كان"، كما سيستغل الفرصة ربما للتحدث مع بعض اللاعبين الجدد، وذلك بالتنسيق بينه وبين الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب.

ولاعبو منتخب الشباب هم مدافع كارلسروه الألماني، كريم العابد، والظهير الأيسر لفريق نيم الفرنسي، ريان نصراوي، ومهاجم فريق سانت إتيان الفرنسي، جبريل عثمان، وسامي شوشان في برايتون الإنكليزي، بالإضافة الى إمكانية تعزيز المنتخب باللاعب، أمير إسماعيل، موهبة فريق هيرينفين الهولندي.

المساهمون